فوائد تناول اللوبيا على صحة جسمك

الأحد، 03 مايو 2020 03:00 ص
فوائد تناول اللوبيا على صحة جسمك اللوبيا - صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللوبيا من أشهر أنواع البقوليات الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، حيث إنها تحتوى على فيتامين أ وب وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم والزنك والنحاس والفوسفور وغيرها من العناصر الاخرى الهامة لصحة الجسم. وحسب ما ذكره موقع stylecraze فإن فوائد اللوبيا هى:

1: تحتوى اللوبيا على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية  التى تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من الجلطات والمشاكل وتصلب الشرايين.

2: تحتوى اللوبيا على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمى وعلاج الاضطرابات الهضمية ومكافحة الإمساك والإسهال.

3: تحتوى اللوبيا على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وطرد السموم من الجسم، كما أنها  تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى.

4: تحتوى اللوبيا على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر التى تعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم.

5: تحتوى اللوبيا على نسبة عالية من البروتين الذى يعمل على تعزيز صحة البشرة وحمايتها من البقع الداكنة، كما أنه يعمل على حماية البشرة من التجاعيد والهالات السوداء.

6: تحتوى اللوبيا على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الشعر وحمايته من التلف وتساقط الشعر.

7: يعزز نمو الشعر ويساعد على نعومته وكثافته، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر.

8: تحتوى اللوبيا على نسبة كبيرة من الخصائص التى تعزز المزاج وتحسن الصحة النفسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة