ليفربول يحتفل باليوم العالمى للغة العربية باختبار جماهيره فى أبيات من الشعر

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 05:46 م
ليفربول يحتفل باليوم العالمى للغة العربية باختبار جماهيره فى أبيات من الشعر ليفربول
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، حرص نادى ليفربول الإنجليزى، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح على الاحتفاء وتهنئة العرب بهذه المناسبة، حيث طالب جماهيره بوصف النادى بأجمل شعر عربى.

وكتب نادى ليفربول، عبر حسابه بموقع تويتر، "حان الوقت لنكتشف مدى معرفتك بلغة الضاد فى اليوم العالمى للغة العربية، صف لنا ليفربول بأجمل وصف شعر عربى قرأته!".

ليفربول
ليفربول

 

وعلق عدد من مشجعى الفريق حول تغريدة فريق ليفربول، حيث كتب أحدهم:" اتاك الربيع يختال ضاحكا من الحسن حتى كاد يتكلما"، ودون آخر، "أراكِ اليوم أجملُ من رأيت ومن كفيكِ طهرًا ارتوى تُلئن قالوا الحياة، أقولُ ليفربول".

 

ويحتفل باليوم العالمى للغة العربية، فى مثل هذا اليوم 18 ديسمبر من كل عام، وذلك بعد اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة فى قرارها رقم 3190 فى ديسمبر عام 1973، كونه اليوم الذى أصدرت فيه، والذى يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل فى الأمم المتحدة، وخلال التقرير التالى نستعرض كل ما تريد معرفته عن هذا اليوم.

 

من جانب آخر، كان توج  الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، بجائزة أفضل مدير فنى فى العالم، مؤكدا أنه لم يكن متوقعا الفوز بعدما توج بالجائزة خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مشيرا إلى صعوبة مواجهة كريستال بالاس والمقرر لها غدا السبت على ملعب "سيلهرست بارك" فى الجولة الـ14 من الدورى الإنجليزى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة