لقطات جديدة للحظة انهيار جسر دمرته العاصفة أليكس فى فرنسا

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 09:32 ص
لقطات جديدة للحظة انهيار جسر دمرته العاصفة أليكس فى فرنسا لحظة انهيار جسر فى فرنسا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو جديدة لحظة انهيار جسر فى منطقة دمرتها الفيضانات فى جنوب شرق فرنسا، الذى خلف مقتل ما لا يقل عن 13 وفقدان آخرين، ولا تزال فرنسا وإيطاليا تقيّمان الأضرار بعد العواصف الشديدة، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو لمياه الفيضانات وهى تكتسح الجسر فى طريقها.

وكان قد أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أن بلاده لا تتخلى عن أى شبر من أراضيها أو أى مواطن من أبنائها، وأن الأمة ستكون حاضرة على المدى الطويل لمساعدة ضحايا الطقس السيئ الاستثنائى العاصفة أليكس، التى ضربت إقليم "الألب" جنوب شرقي فرنسا.

لحظة انهيار جسر فى فرنسا
لحظة انهيار جسر فى فرنسا

وتعهد ماكرون، فى رسالة نشرها على موقع "فيس بوك"، حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية يوم الأربعاء، ببدء مرحلة إعادة الإعمار للمناطق المنكوبة والمتضررة ، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء ووزير الداخلية كانا متواجدان السبت الماضي بجوار مواطني هذه المناطق، بعد مرور ساعات قليلة على وقوع الكارثة في "سان مارتن فيزوبي" لتنظيم أولى إجراءات الطوارئ.

وكتب الرئيس الفرنسي - في رسالته على "فيس بوك" - "إلى الفرنسيين المتأثرين بالطقس السيئ الاستثنائي، إلى سكان المناطق المنكوبة في منطقة "ألب" البحرية و"فار" و"موربيهان و"فينيستير"، أعرب عن تضامن الأمة الفرنسية.. لقد تعرضت قراكم ومدنكم إلى عاصفة لم يسبق لها مثيل دمرت العديد من الممتلكات وأودت بحياة البعض، أنا أنحني لآلام عائلاتهم وأحباء الضحايا.. لا يزال العديد من المواطنين في عداد المفقودين، وتعمل قوات الإنقاذ ورجال الإطفاء وأفراد الأمن المدني وضباط الشرطة والجنود للعثور عليهم ومد يد العون لمن هم في محنة . إنهم يخاطرون بحياتهم لإنقاذ حياة الآخرين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة