جامعة سوهاج تبحث توفير 1000 فرصة عمل لخريجيها

الإثنين، 20 يناير 2020 03:09 م
جامعة سوهاج تبحث توفير 1000 فرصة عمل لخريجيها الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مع ممثل إحدى شركات التأمين، وذلك لمناقشة توقيع برتوكول تعاون مع الجامعة لتوفير  1000 فرصة عمل جديدة للخريجين بالجهاز الإنتاجي بالشركة، وقال عزيز خلال الاجتماع إن الجامعة تحرص باستمرار علي التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات للمساهمة الفعالة فى خلق فرص عمل حقيقية أمام شباب الخريجين من الجنسين، لمواجهة البطالة في مختلف القطاعات، وذلك لتوفير مستقبل أفضل بما يتواكب مع خطة الدولة للتنمية.

يذكر أن جامعة سوهاج نظمت العام الماضى "الملتقى الرابع للتوظيف"، بالتعاون مع وزارة التضامن اللاجتماعى لأول مرة بصعيد مصر، بقاعة المؤتمرات بالجامعة الجديدة، حيث سيقام الملتقى بمشاركة 20 شركة من كبرى الشركات فى مصر صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وأوضح عزيز أن الملتقى يأتى تنفيذاً لرؤية الجامعة لخدمة الطلاب والخريجين، ويهدف إلى بناء علاقات فاعلة بين خريجى الجامعة وعالم قطاع الأعمال وتوفير العديد من فرص العمل لهم، بالإضافة إلى التدريب من خلال ورش العمل التى ستقام على هامش الملتقى بحضور الطلاب.

وأكد عزيز أن الملتقى يستهدف توفير 4000 فرصة عمل لشباب الخريجين، 2000 صعيد، 2000 بالقاهرة موضحاً أن الملتقى سيخدم محافظات الصعيد ككل وليس سوهاج فقط، وستتنوع ما بين محاسبين، إداريين، سكرتارية، مندوبى مبيعات، الغذاء، الأمن، الصناعة، والصيدلة، إلى جانب أنه سيتم تنفيذ ندوات تعريفية عن منح الحصول على الدرجات العلمية لأعضاء هيئة الدريس.

وكان رئيس جامعة سوهاج، أطلق صباح اليوم مبادرة "هنجملها" لزراعة 500 شجرة مثمرة بالحرم الجامعى الجديد، يصاحبه نواب قطاعات التعليم والطلاب، والدراسات العليا، وخدمة المجتمع، وبحضور المهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة على مستوى الجمهورية، ووكيلى وزارتى الصحة والشباب والرياضة، ورشا الصراف منسق عام الصعيد، وممثلى وزارتى البيئة والقوى العاملة، إلى جانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقال رئيس الجامعة أن مبادرة "هنجملها" تأتى فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتى تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى فى مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعى البيئى للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، مشيراً إلى أن مبادرة "هنجملها" تستهدف زراعة 500 شجرة مثمرة بالحرم الجامعى الجديد، مناشداَ طلاب الجامعة بالمشاركة فى المبادرة بالتوسع فى عدد الشتلات المثمرة عن طريق التطوع بقيام كل طالب بزراعة شجرة مثمرة تحمل اسمه.

ومن جانبه قال المهندس محمد قبطان أن المبادرة تهدف إلى منع ظاهرة الاحتباس الحرارى والحد منها، بالإضافة إلى بث روح التعاون والانتماء بين أطياف المجتمع المدنى لبناء الدولة المصرية من خلال المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030

جدير بالذكر أن الأشجار التى تم زراعتها تدر عائد اقتصادى وتسهم فى الحد من ظاهرة غلاء الأسعار، ومنها الجوافة، الليمون، الزيتون والرمان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة