مايو السعيد للمحترفين بملاعب أوروبا.. محمد صلاح "زعيم الهدافين" فى الدوري الإنجليزي.. حجازي "لاعب الموسم" في وست بروميتش.. تريزيجيه يقتحم التشكيلة المثالية بالدوري التركي.. والمحمدي يقترب من العودة للبريميرليج

الخميس، 16 مايو 2019 05:48 م
مايو السعيد للمحترفين بملاعب أوروبا.. محمد صلاح "زعيم الهدافين" فى الدوري الإنجليزي.. حجازي "لاعب الموسم" في وست بروميتش.. تريزيجيه يقتحم التشكيلة المثالية بالدوري التركي.. والمحمدي يقترب من العودة للبريميرليج تريزيجيه وأحمد حجازي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق سفراء الكرة المصرية في مختلف أندية أوروبا العديد من الإنجازات خلال شهر مايو الحالي، بعد المستويات المميزة التي ظهر عليها المحترفون مع مختلف الفرق.

وجاء تتويج المحترفين بالجوائز الفردية ليحصدوا ثمار التألق على مدار الموسم الحالي وهو ما نستعرضه سويًا خلال السطور المقبلة.

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزى

حصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول على جائزة "الحذاء الذهبى" كأفضل هداف في النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتوج محمد صلاح بلقب هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" موسم 2018 – 2019، مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج نجم أرسنال.

وسجل محمد صلاح 22 هدفًا فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي وهو نفس رصيد السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج نجم أرسنال من الأهداف.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالى التى يتوج فيها محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي بعدما تمكن من تسجيل 32 هدفًا.

ويعد محمد صلاح سادس لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" يتوج بجائزة الهداف فى موسمين متتاليين، بعد آلان شيرار، ومايكل أوين، وتييرى هنرى، وروبن فان بيرسى، وهارى كين.

وبات محمد صلاح ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم 1992 – 1993، وذلك بعد مايكل أوين، كما تمكن "الفرعون المصرى" من معادلة إنجاز الهولندى روبن فان بيرسى والإنجليزى هارى كين اللذين توجا بالجائزة مرتين متتاليتين.

وأصبح محمد صلاح ثانى لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي" مرتين بعدما توج بها النجم الإيفوارى المعتزل دروجبا فى مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010.

 

تريزيجيه يقتحم التشكيلة المثالية للدوري التركي

تواجد محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادى قاسم باشا فى التشكيلة المثالية للنسخة الحالية من مسابقة الدورى التركى، وعلى هامش حفل توزيع جوائز الأفضل فى المسابقة لموسم 2018 – 2019، والمقدمة من الاتحاد التركى لكرة القدم.

وجاءت التشكيلة المثالية لمسابقة الدورى التركى كالتالى، ميرت جونوك فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع: جوخان جونول، فيدا، ألكسندرو ايبوريانو، حسن على كلديريم، وفى خط الوسط: دوروكان توكوز، إمره بلوز أوجلو، آدم لياييتش، إدين فيسكا، محمود حسن "تريزيجيه"، وفى الهجوم، بوراك يلماز.

ويقدم محمود تريزيجيه مستويات رائعة مع قاسم باشا الموسم الحالى، حيث سجل 9 أهداف وصنع مثلها بمسابقة الدورى التركى، فيما تم اختياره أفضل لاعب أفريقى فى أوروبا من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن شهر مارس الماضى.

كما يحتل محمود تريزيجيه حاليًا المركز الثانى فى قائمة أفضل لاعبى الدورى التركى هذا الموسم من جانب موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم.

 

أحمد حجازي "لاعب الموسم" فى وست بروميتش

فاز أحمد حجازي مدافع منتخب مصر وفريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في ناديه خلال الموسم الجاري، وذلك عبر تصويت جماهير الفريق.

أحمد حجازي
أحمد حجازي

وقامت رابطة جماهير فريق ويست بروميتش الإنجليزي، بتكريم أحمد حجازي، ومنحه كأس أفضل لاعب في النادي خلال موسم 2018-2019، بعدما تفوق على كل لاعبي ويست بروميتش في عدد الأصوات.

 

أحمد المحمدي يقترب من العودة للبريميرليج

قاد أحمد المحمدى قائد منتخب مصر فريق أستون فيلا للصعود إلى نهائي دوري "البلاي أوف" المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليقترب من تحقيق إنجاز جديد في مشواره الاحترافي.

احمد المحمدى
احمد المحمدى 

ويلتقي أستون فيلا مع ديربي كاونتي يوم 27 مايو الجاري بملعب "ويمبلي"، لتحديد هوية الفريق الثالث المتأهل للنسخة المقبلة من مسابقة الدوري الإنجليزي بجانب نوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة