القضاء يجبر تاجر على دفع ملايين الدولارات لـ سوثبى بسبب لوحة مزيفة

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 08:00 م
القضاء يجبر تاجر على دفع ملايين الدولارات لـ سوثبى بسبب لوحة مزيفة اللوحة الفنية المزيفة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 من المعروف أن سوق الفن بحره واسع وعميق، ومن السهل أن يضعك فى قمة الثراء أو أسفل قاع الفقر فى وقت قليل للغاية، لذا عالم سوق الفن ليس سهلاً فإذا دخلته عليك أن تتحمل كل الصعوبات التى يمكن أن تواجهك، وهذا ما حدث مع تاجر الفن "مايفير" الذى أجبر على دفع ملايين الدولارات إلى مزاد سوثبى للفنون بأمر من القضاء البريطانى.

 فالقصة بدأت، عندما قام التاجر مايفير بعرض لوحة فنية تحمل عنوان بورتوريه رجل نبيل يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، رسمها فنان العصر الذهبى الهولندى فرانس هالس، فى دار سوثبى للمزادات العالمية خلال عام 2011 ووقت عرض اللوحة الفنية، قام الملياردير الأمريكى ريتشارد هيدون، بشراء اللوحة مقابل 10.7 مليون دولار،  وتبين بعد ذلك أن هذه اللوحة مزيفة وليست أصلية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "التلجراف".

 وفى يوليو 2016، أجبرت دار سوثبى التى كانت الوكيل الحصرى فى بيع اللوحة، على دفع تعويض كامل للملياردير الأمريكى الذى قام بشراء اللوحة.

وبعد ذلك توجهت سوثبى للقضاء لطلب تعويض لها من التاجر مايفير الذى عرض لوحة مزيفة، ووقف القضاء بجانب دار سوثبى وحصلت الدار على 3.2 مليون جنيه استرلينى من التاجر صاحب اللوحة المزيفة خلال الشهر الماضى.

 كما ستعمل دار سوثبى للمزادات، بالحصول على الرصيد المتبقى من التعويض الذى يبلغ 4.4 مليون جنيه استرلينى، خلال هذا الأسبوع.

وعن كيفية اكتشاف أن اللوحة أصلية أم مزيفة، اكتشف خبير الفنون جيمس مارتن وجود جسيمًا من الطلاء يحتوى على مادة بلاستيكية حديثة، أنتج لأول مرة بعد أكثر من 250 عامًا من وفاة الفنان هالس الذى قام برسم اللوحة.

 

TELEMMGLPICT000115362490_trans_NvBQzQNjv4BqD6uUf9vQfNJ4dalFWbgSkvvA9z3D1pbBxQp1h_R-aOI









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة