الميركاتو الشتوى ينتهى دون مفاجآت فى أوروبا.. تراجع إنفاق أندية الدورى الإنجليزى.. فرق البوندزليجا تنفق 70 مليون يورو.. سان جيرمان يفشل فى ضم بديل نيمار.. توتنهام يواصل الصيام عن إبرام الصفقات.. وهيجواين الأبرز

الجمعة، 01 فبراير 2019 03:00 م
الميركاتو الشتوى ينتهى دون مفاجآت فى أوروبا.. تراجع إنفاق أندية الدورى الإنجليزى.. فرق البوندزليجا تنفق 70 مليون يورو.. سان جيرمان يفشل فى ضم بديل نيمار.. توتنهام يواصل الصيام عن إبرام الصفقات.. وهيجواين الأبرز هيجواين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على فترة الانتقالات الشتوية فى أوروبا، وعلى غير العادة لم يشهد الميركاتو الشتوى أية صفقات مدوية، باستثناء انتقال الأرجنتينى جونزالو هيجواين لتشيلسى الإنجليزى، ودينيس سواريز لاعب وسط برشلونة الإسبانى إلى نادى أرسنال الإنجليزى، وكيفن بواتنيج إلى برشلونة الإسبانى قادماً من ساسولو الإيطالى.

كيفن بواتينج لاعب برشلونة
كيفن بواتينج لاعب برشلونة

وتعد هذه المرة الأولى منذ يناير 2012 التى تشهد فيها سوق الانتقالات الشتوية بإنجلترا هبوطاً فى التعاقدات، حيث تم صرف 180 مليون جنيه إسترلينى، منها 50 مليوناً فى اليوم الأخير لسوق الانتقالات الشتوية، مقارنة بالعام الماضى، حيث تم صرف 430 مليون جنيه إسترلينى منها 150 مليوناً فى اليوم الأخير.

هيجواين لاعب تشيلسي الجديد
هيجواين لاعب تشيلسي الجديد

يأتى هذا فى الوقت الذى غابت فيه شمس الصفقات عن نادى توتنهام خلال فترة الانتقالات الشتوية، ليصبح أول نادٍ فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتغاضى عن إبرام الصفقات خلال فترتين متتاليتين لسوق الانتقالات "الصيفية والشتوية".

 

فى حين كشفت البيانات الخاصة بنظام تسجيل الانتقالات الإلكترونى الخاص برابطة الدورى الألمانى لكرة القدم "البوندزليجا" أن الأندية الألمانية أنفقت ما يقرب من 70 مليون يورو على صفقات شراء لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية التى انتهت أمس الخميس.

 

وتعاقدت الأندية الألمانية مع 26 لاعباً جديداً مقابل 70 مليون يورو، أى يساوى ما أنفقته هذه الأندية فى موسم الانتقالات الشتوية الماضى من أجل إبرام صفقات جديدة.

 

باريس سان جيرمان يفشل فى ضم بديل نيمار
 

فى السياق ذاته، فشل نادى باريس سان جيرمان الفرنسى فى التعاقد مع لاعب بديل للنجم البرازيلى نيمار الذى سيبتعد عن المشاركة فى المباريات لمدة 10 أسابيع بسبب الإصابة.

وفشلت إدارة باريس سان جيرمان فى تلبية رغبة توماس توخيل، المدير الفنى للفريق، بالتعاقد مع لاعب وسط لسد احتياجات الفريق فى هذا المركز، لاسيما بعد إصابة نيمار، وهو الأمر الذى أثار غضب المدرب.

وأخفق باريس سان جيرمان مع فرينكى دى يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندى الذى انتقل إلى صفوف برشلونة الإسبانى بداية من الصيف المقبل، وتشير أصابع الاتهام إلى المدير الرياضى للنادى، انتيرو هنريكى، وفقاً لما ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية.

واكتفى باريس سان جيرمان بالتعاقد مع لاعب وحيد خلال فترة الانتقالات الشتوية هو الأرجنتينى لياندرو باريديس صاحب الـ24 عاماً قادماً من زينيت الروسى مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى ستة ملايين و750 ألف يورو أخرى دفعها النادى الفرنسى للوسطاء لكى يتمكن من إتمام هذه الصفقة.

 

جالطة سراى يفشل فى ضم تريزيجيه
 

على صعيد متصل، فشل نادى جالطة سراى التركى فى الحصول على خدمات محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعدما رفض قاسم باشا كافة العروض المقدمة لبيع اللاعب.

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

وذكرت صحيفة "gunes" أن نادى جالطة سراى قدم عرضاً لنظيره قاسم باشا بالحصول على خدمات ثنائى جالطة سراى، ريان دونك، إرين ديرديوك، بالإضافة إلى مليونى يورو من أجل ضم محمود تريزيجيه.

وأضافت الصحيفة أن جالطة سراى كان يأمل في الحصول على خدمات محمود تريزيجيه بعدما نجح في ضم السنغالي مبادي ديانى هداف الدورى التركى ونادى قاسم باشا إلا أن العرض المقدم قوبل بالرفض.

 

كريم حافظ يرتدى قميص قاسم باشا

 

في حين تعاقد مع نادى قاسم باشا مع اللاعب المصرى كريم حافظ حتى نهاية الموسم، بعدما قرر نادى باشاك شهير التركى قطع إعارة اللاعب المصرى.

كريم حافظ
كريم حافظ

وكان كريم حافظ انضم لصفوف باشاك شهير خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من وادى دجلة وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قبل أن يقرر النادى التركى إنهاء الإعارة.

وخاض كريم حافظ 5 مباريات فقط مع باشاك شهير، بواقع 4 مباريات فى بطولة كأس تركيا، ومباراة وحيدة في بطولة الدورى تحت 21 عاماً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة