حازم عبد العظيم لوفد نيابة أمن الدولة: وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت والأكل ممتاز

الأحد، 10 نوفمبر 2019 11:17 م
حازم عبد العظيم لوفد نيابة أمن الدولة: وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت والأكل ممتاز حازم عبد العظيم
كتب أحمد عرفة – هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا زيارة إلى سجن طره، لتفقد أوضاع السجناء بطرة وأحوالهم المعيشية، والإطلاع على كافة الإجراءات التي تتم في إطار القانون.

وخلال الزيارة، التقى الفريق مع نزيل سجن طره، حازم عبد العظيم، والمقبوض عليه في مايو 2018 في القضية رقم 734 ، بتهمة نشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومازال محبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات فيها .

 

وتحدث حازم عبد العظيم لفريق نيابة أمن الدولة العليا، حيث أثنى على معاملة ضباط السجن للمسجونيين دون تفرقه قائلا: "وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت، وأحصل على الزيارات المقررة قانوناً مع أسرتى بانتظام وباقي المساجين كذلك" .

ورداً علي سؤال عضو نيابة أمن الدولة العليا بشأن أماكن المعيشة فى السجن، قال حازم عبد العظيم: "التهوية جيدة بالعنبر المزود بشفاط كبير للتهوية، و6 شبابيك موزعة بالعنبر.. وبنام على مرتبة على الأرض وده صعب عليا شوية لأني أعاني من آلالام حاده في المفصل وأحتاج لطريقة نوم معينة، والسجن سمح لي بكرسي أضع عليه الطعام لعدم قدرتي علي الحركة، أما عن الإضاءة فعنبر المعيشة به اثنين لمبة نيون وطالبنا من إدارة السجن تزويدنا بلمبة ثالثة ووافقوا".

وأبدى حازم عبد العظيم ملاحظتين الأولى عن الانقطاع المتكرر للمياه بالسجن، ليجيب ضابط من إدارة السجن على فريق النيابة العامة أن المشكلة تتبع حي طره وتم التنسيق مع رئيس الحي في هذا الشأن، والثانية حول أماكن التريض قائلا: السجن به اثنين من الملاعب إحداهما به طفح مجاري لكن في العموم نحن نلجأ إلى الملعب الأخر لأن الرياضة مهمة جدا بالنسبة لنا ونحصل على ساعة التريض دون إنقطاع،  وبالنسبة للأكل ممتاز.. نأكل لحوم مرتين في الأسبوع بخلاف الوجبات اليومية الأساسية مثل الجبن والألبان والعسل".

وتابع حازم عبد العظيم: أخضع للعلاج بمستشفى السجن لأنى بحاجة إلى تغيير مفصل، وقامت إدارة السجن بعرضى على مستشفى المنيل الجامعي، وتقرر إجراءات عملية تغيير مفصل، كما طلب من وفد النيابة العامة السماح له بإجرائها بمستشفى خاص على نفقته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة