صور.. قصة فرنسى 72 عامًا يعبر المحيط الأطلسى فى برميل من صنعه

الخميس، 17 يناير 2019 01:00 ص
صور.. قصة فرنسى 72 عامًا يعبر المحيط الأطلسى فى برميل من صنعه سافين فى رحلته بالمحيط
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدلاً من أن يقضى عطلة عيد الميلاد مسترخيًا فى منزله مع عائلته، قرر المغامر الفرنسى السبعينى جون جاك سافين أن يتحدى عمره ويحتفل بمناسبة عيد ميلاده الـ72 الذى يحل فى هذا الشهر بطريقة مختلفة، فذهب فى رحلة تستهدف عبور المحيط الأطلسى داخل برميل برتقالى اللون يدفعه فقط التيارات المحيطية.
 
سافين فى المحيط
سافين فى المحيط
 
ويعوم الملاح سافين حاليًا فى مكان ما في المحيط الأطلسى، بعد أن بدأ مغامرته فى الـ24 من ديسمبر الماضى، ويأمل الوصول إلى منطقة البحر الكاريبى في غضون 3 أشهر، أى بحلول نهاية شهر مارس المقبل.
 
سافين فى رحلته
سافين فى رحلته
 
وقال سافين لوكالة الأنباء الفرنسية إن الهدف من هذه الرحلة إثبات أنه يستطيع فعل ذلك وأنه ما زال يمتلك روح المغامرة بالرغم من سنة، وأعرب عن أمله فى أن تنقل التيارات برميل النفط الذى يتواجد بداخله، من نقطة البداية في جزر الكنارى، قبالة سواحل غرب أفريقيا، إلى أى مكان فى منطقة البحر الكاريبى، حيث إنه لا يعرف بالضبط أين سينتهى، لكنه يأمل أن يكون فى جزيرة فرنسية مثل مارتينيك أو غوادالوبى.
 
البرميل من الداخل
البرميل من الداخل

سافين اعتاد على المغامرة، حيث إنه كان يعمل فى السابق جندى مظلات وجوال وقائد سفن، ووفقًا لموقعه على الإنترنت، فقد عبر الأطلسى أربع مرات عن طريق المراكب الشراعية، لكن فى هذه المرة، لم يشأ سافين أن يكون قائدًا للمركب، وقررأن يصبح مجرد راكبًا وترك القيادة للمحيط.

سافين من داخل البرميل
سافين من داخل البرميل
 
Capture
 
سافين يجهز البرميل
سافين يجهز البرميل
 
عمل سافين على تجهيز البرميل الخشبى لعدة أشهر قبل أن يبدأ به رحلته، يبلغ مساحة البرميل 6 أمتار مربعة ويزن 450 رطلاً عندما يكون فارغًا، ويشمل سريرًا للنوم ومطبخًا ومنطقة تخزين بها العديد من الأطعمة المتنوعة، بالإضافة إلى لوح طاقة شمسية مثبت أعلى البرميل لإمداده بالكهرباء، ويحتوى كل جانب على كوة، بما فى ذلك واحد على الأرض للسماح له بمشاهدة الأسماك المارة تحته.
 
 
سافين يجهز برميله قبل الإنطلاق
سافين يجهز برميله قبل الإنطلاق
 
وخلال الرحلة، سيقوم سافين بإسقاط علامات للمنظمة الدولية للمراقبة البحرية "JCOMMOPS" لمساعدة علماء المحيطات فى دراسة تيارات المياه، كما يقوم العلماء بدراسة كيف ستؤثر عليه العزلة خلال هذه المدة.
 
سافين من داخل البرميل 2
سافين من داخل البرميل
 
حتى أن زجاجات الخمر التى أخذها سافين معه ستخضع للملاحظة، حيث سيتم مقارنة خمر البوردو الموجود فى السفينة بعد انتهاء الرحلة بزجاجات موجودة على الأرض لمعرفة إذا كان التواجد تحت الماء سيؤثر عليه أم لا.
 
اثناء نقل البرميل للمحيط
اثناء نقل البرميل للمحيط
 
ويمكن للعالم كله متابعة رحلة سافين الذى ينشر تحديثات يومية وإحداثيات GPS لمغامرته على الإنترنت من خلال صفحته على فيس بوك.
 
45272200_1942295339189013_6979197499516911616_n
 
سافين من داخل البرميل (2)
سافين من داخل البرميل 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة