تعمل إيه لو كنت مكانه.. وجه غواص بين فكى قرش فى مغامرة بأعماق البحار "صور"

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 01:00 ص
تعمل إيه لو كنت مكانه.. وجه غواص بين فكى قرش فى مغامرة بأعماق البحار "صور" وجه غواص بين فكى سمكة قرش
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد رياضة الغطس، واحدة من أكثر الرياضات متعة وتشويقًا لكل هواتها حول العالم، لما تتيحه لهم من فرص لاكتشاف عالم جديد مذهل فى أعماق البحار، حيث الشعاب المرجانية الفريدة المتنوعة، والأسماك النادرة.

وإلى جانب غوص الهواة، فهناك ممارسة أخرى للمحترفين، الذين ترافق ممارستهم الرياضة بعض المخاطر والمغامرة، خاصة إذا كانت أماكن غوصهم مليئة بأسماك القرش الخطرة والتماسيح، ولكن هل تخيلت نفسك مكان أحد هؤلاء الغواصين؟، أو فكرت كيف ستتصرف إذا هاجمك حيوان مفترس؟.

سمكة قرش تهاجم غواص ألمانى
سمكة قرش تهاجم غواص ألمانى

 

ويركز كثير من الغواصين المحترفين، ممارستهم لرياضتهم المفضلة، فى بعض الأماكن الخطرة التى يتواجد بها أسماك مثل القرش، معتمدين فى ذلك على خبرتهم الكبيرة فى التعامل مع تلك الأسماك، إلا أن الأفعال غير المتوقعة من تلك الأسماك يكون لها رأى آخر، حيث تقوم أحيانًا بحركات مفاجأة قد تعرض الغواص للخطر الذى قد ينهى حياته فى لحظة.

وبالفعل، تعرض غواص ألمانى يدعى بيتر شنايدر، لموقف يبدو من الوهلة الأولى مرعبًا، ويصور للمشاهد أن حياة هذا الشخص قد انتهت بالفعل، حيث أحاطت 6 أسماك قرش، بشكل مفاجئ بمجموعة من الغواصين كان بينهم بيتر شنايدر، فى بولينيزيا الفرنسية، ورغم أن أصدقاءه استطاعوا الابتعاد، إلا أن "بيتر"، لم يتمكن من ذلك وكاد يكون ضحية مغامراته.

7138014-6471687-image-a-79_1544192409535
وجه غواص بين فكى سمكة قرش

 

وبين لحظة والأخرى، كان وجه "بيتر شنايدر"، بين فكى سمكة القرش، التى باغتته، ولكن دون أن تصيبه إصابة بالغة، حيث أصيب بخدش صغير فى الوجه، وقد حمته بعض الشىء نظارة الغوص، ورغم أن الحادث يعود إلى العام 2007، إلا أن اللقطات المصورة عرضت لأول مرة الآن، بحسب تقرير أعدته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية.

وقال شنايدر، من برلين، "لم أستطع إلا أن أصرخ عندما رأيت الهجوم يحدث، بمجرد رؤية أسماك القرش، سبحت للتحقق منه"، مضيفًا أن قروش silvertip، يحتمل أن تكون خطرة على البشر، لأنها يمكن أن تتسلل بسرعة وبهدوء باتجاه الغواصين، خاصة إذا كان هناك طعام حولها"، وتابع "إن الغطاسين يرتكبون خطأ فادحا حين يقتربون من أماكن أسماك القرش، لاسيما عندما يقومون باستفزازها أو استدراجها للمزاح".

غواص يسبح فى منطقة أسماك قرش
غواص يسبح فى منطقة أسماك قرش

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة