قبل ما تصبغى شعر طفلتك.. اعرفى الأضرار وطرق تجنبها

الأحد، 30 سبتمبر 2018 08:00 م
قبل ما تصبغى شعر طفلتك.. اعرفى الأضرار وطرق تجنبها صبغة الشعر-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب الأم فى أن تدلل طفلتها عن طريق شراء ملابس مميزة اللون أو التصميم ووضع مستحضرات التجميل مثل المانيكير أو أحمر الشفاه وصبغ الشعر، الأمر الذى يسبب أضرارًا صحية لفروة الرأس والشعر وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور المقبلة، وفقًا لما ذكره موقع "rebelcircus".

يتميز شعر الأطفال بأنه أكثر عرضة للتلف، من البالغين خاصة عند استخدام صبغات الشعر التى تحتوى على مواد كيميائية ضارة، والتى تسبب ضعف الشعر وسقوطه.

 

صبغة الشعر للطفلة
 

وللحفاظ على صحة شعر طفلك يجب الحرص على قص الأطراف الضعيفة، واستخدام منظفات طبيعية للشعر، والاهتمام بالتغذية على أنواع خضراوات مثل الجرجير لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة من فيتامينات ومعادن تعمل على تقوية الشعر.

 

جرجير
 

وللرغبة فى تلوين شعر الطفل يعتبر استخدام الألوان الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية من الخيارات المفضلة مع ضرورة استخدامها على خصلات الشعر بعيدًا عن فروة الرأس ويمكن التخلص من اللون بعد انتهاء الحفل الذى من أجله تم تلوين شعر الطفل.

ومن ناحية أخرى إذا أرادت الأم أن تستخدم صبغة الشعر يجب أن تقوم بعملية تجربة تأثير الصبغة على خصلات مقصوصة من شعر الطفلة، لمعرفة كيف تتفاعل الصبغة مع الشعر.

سقوط شعر الطفلة
 

وإذا كانت الأم لا تزال غير متأكدة من صحة الصبغة التى تريد أن تستخدمها على شعر الطفلة، يجب أن تسأل مصفف شعر تثق به، لديه خبرة فى هذا المجال مع ضرورة تجنب ملامسة الصبغة لفروة الرأس حتى لاتؤثر على جذور الشعر وتضعفه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة