لو بتعانى من ظهور شعر هرمونى فى بشرتك.. اعرفى العلاج

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 11:00 م
لو بتعانى من ظهور شعر هرمونى فى بشرتك.. اعرفى العلاج علاج الشعر الهرمونى-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجأ بعض الفتيات عند النظر فى المرآة بظهور خصلات شعر صغيرة سميكة وخشنة فى الوجه، مما يسبب الإزعاج للفتاة، وقد تلجأ لبعض الطرق الخاطئة التى تظهر نتائج عكسية، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أسباب وعلاج الشعر الهرمونى .

الدكتورة شهيرة الغلبان، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أكدت أن ظهور خصلات شعر صغيرة على الوجه دليل على وجود خلل فى هرمون الذكورة، وأشارت إلى أن هذا ليس دليل على ارتفاع نسبة التستوستيرون كما يعتقد البعض ولكن يحدث نتيجة زيادة تحسس مراكز الاستقبال لنسبة هرمون الذكورة الطبيعية عند الفتاة .

وأضافت يجب على الفتاة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتحقق من عدم معاناتها من تكييس المبيض ووجود مشاكل بالغدة الدرقية وهرمون الحليب وغيرها من التحاليل اللازمة، وبعد تقييم الحالة يحدد العلاج المناسب.

وأشارت إلى إن علاج الفتاة فى هذه الحالة هو علاج هرمونى مع إجراء إزالة شعر بالليزر، وحذرت اخصائية الأمراض الجلدية من عدم استخدام الشمع أو الخيط أو الملقاط فى إزالة الشعر لأن هذا يسبب كثافة الشعر وكما يجب إجراء العلاج فى سن صغير لأنه لايؤتى العلاج أى نتائج إيجابية مع تقدم العمر وتبيض الشعر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة