تعرف على 7 معلومات عن أول مدرسة للتطبيقات النووية فى مصر والشرق الأوسط

الخميس، 13 سبتمبر 2018 02:45 ص
تعرف على 7 معلومات عن أول مدرسة للتطبيقات النووية فى مصر والشرق الأوسط مدرسة الضبعة للتطبيقات النووية
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنشئت مدرسة الضبعة الفنية للتطبيقات النووية، لتخريج كوادر للعمل بالمحطات النووية بالضبعة، بدأت الدراسة العام الماضى، فى مقر مؤقت بالقاهرة بسبب تأخر أعمال التشطيب والتجهيزات للمدرسة الجديدة، بقبول أول دفعة تضم 75 طالباً فى 3 أقسام مختلفة، من بين أكثر من 1700 طالب تقدموا للالتحاق بالمدرسة، وتقدم أكثر من 2500 طالب للالتحاق بالمدرسة هذا العام لاختيار 75 طالبًا فقط من بينهم.
 
1- المدرسة مقامة جنوبى الطريق الساحلى، فى الجهة الغربية المقابلة لأرض المحطات النووية بالضبعة، ومقامة على مساحة 8,5 فدان، بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه، منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقى تجهيزات ومعامل وتتكون من مبنى تعليمى بسعة 375 طالبًا و10 معامل و15 فصلًا و3 ورش فنية، على مساحة 3 آلاف و260 مترًا مسطحًا، وملحق بها مبنيان سكنيان للطلاب والمعلمين بإجمالى مسطح 11 ألفًا و580 مترًا، مكونة من 5 أدوار سعة 436 سريرًا، لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى المقبل.
 
2- تعد مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية، هى الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط، والدراسة بها بنظام الـ5 سنوات، وشهدت عملية التقديم خال العام الماضى والعام الجارى إقبالاً كبيراً، من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، من مختلف محافظات الجمهورية.
 
3- يتقدم الطلاب بأوراق التحاقهم لمديرية التربية والتعليم بمطروح وفق الشروط الواردة من الإدارة العامة للتعليم الفنى الصناعى بديوان الوزارة، والتى تشترط حصول الطالب المتقدم على مجموع 220 درجة لأبناء محافظة مطروح و250 درجة لباقى المحافظات.
 
4- تقبل المدرسة فى كل دفعة 75 طالبًا من الحاصلين على الشهادة الإعدادية بينهم 30 طالبًا من أبناء مطروح و45 طالباً من المحافظات المختلفة، بعد خضوعهم لاختبارات متنوعة.
 
5- تبدأ الدراسة هذا  العام بمقر المدرسة بالضبعة، بعد الانتهاء من جميع التجهيزات والوسائل التعليمية والتشكيل الإدارى والتعليمى.
 
6- تقدم للالتحاق بالمدرسة هذا العام أكثر من 2500 طالب، وتجرى حاليًا الاختبارات النهائية، لاختيار 75 طالبًا من بينهم، ليصبحوا الدفعة الثانية التى تلتحق بالمدرسة.  
 
7- من بين شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية، ألا يزيد سن المتقدم فى أول أكتوبر 2017 عن 18 عامًا، على ألا تزيد نسبة المقبولين من محافظة مطروح عن 40% من إجمالى الطلاب المقبولين، وأن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك، طبقًا لشهادة معتمدة من المدرسة التى تخرج فيها، وأن يكون حاصلاً على 95% على الأقل فى الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم، وإجادة استخدام الحاسب الآلى، واجتياز الكشف الطبى بالمديرية التابعة لها المدرسة، واجتياز اختبار السمات الشخصية من التفكير الإبداعى والذكاء، واجتياز المقابلة الشخصية وكشف الهيئة بنجاح.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة