س و ج.. كل ما تريد معرفته عن برنامج بيت جميل للحرف التراثية

الخميس، 16 أغسطس 2018 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن برنامج بيت جميل للحرف التراثية صندوق التنمية الثقافية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية فى اختيار وقبول الدفعة العاشرة من برنامج بيت جميل للحرف التراثية، والذى يقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، وفى السطور المقبلة نستعرض كل التفاصيل المتعلقة بهذا البرنامج.

س / ما هو برنامج بيت جميل للحرف التراثية؟

ج / منحة بيت جميل تأتى فى إطار السعى لتطوير الحرف التراثية والحفاظ عليها، من خلال الاحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة فى كيفية التعامل مع التراث الحرفى فى العالم من خلال التعاون بين قطاع الصندوق ومدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية، والذى بدأ منذ عام 2006، للعمل على تجديد الوعى بأصول الفن الإسلامي.

س / وما هى مدرسة الأمير تشارلز؟

مدرسة الأمير تشارلز إحدى المدارس المهمة على مستوى العالم التى تهتم بالحرف التقلدية والفنون التراثية، أسسها المعمارى الكبير الراحل حسن فتحى، ويديرها أستاذ العمارة المصرى الدكتور خالد عزام، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم ، ويدير البرنامج من مصر المهندس ممدوح صقر.

س / وما هى أهداف هذه المنحة؟

البرنامج عبارة عن دبلومة تهدف إلى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العملى على مدى عامين دراسيين، ثلاث أيام فى الأسبوع.

س / وما هى إجراءات التقدم لبرنامج بيت جميل للحرف التراثية؟

تشمل إجراءات التقدم للدبلومة، ملء استمارة التقدم والموجودة بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، خلف جامع عمرو بن العاص، كما سيتم إجراء اختبار رسم عملى للمتقدمين وذلك من العاشرة حتى الرابعة عصر يومى 24 و25 سبتمبر، وتقديم أعمال فنية للمتقدم، كما سيتم إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين يوم 25 سبتمبر.

س / ما هى مجالات برنامج منحة بيت جميل؟

تضم مجالات الدراسة خلال المنحة مهارات الرسم، المنظور الحر والرسم الحر والدراسات اللونية، تدريس حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن ( تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة