صور.. وكيل البرلمان: نطبق اللائحة على المخالفين.. وعبد العال: لا اتخذ قرارات منفردة

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 12:10 م
صور.. وكيل البرلمان: نطبق اللائحة على المخالفين.. وعبد العال: لا اتخذ قرارات منفردة السيد الشريف وكيل مجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أن إعمال القواعد المنصوص عليها فى اللائحة الداخلية للمجلس ضد المسيئين والمتجاوزين من النواب أمر ضرورى والجميع يتفق عليه.

 

وقال "الشريف"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء: "هناك من القواعد التى تعلمناها داخل هذا البرلمان المحترم، هى احترم الدستور والقانون واللائحة الداخلية للمجلس، ولذلك قد يغيب عن البعض أن هذه القواعد قد تنسى أو تتناسي إدارة المجلس هذه القواعد، لذلك أنبه الزملاء جميعا أن احترام المجلس هو احترام للشعب، واحترام رمز المجلس هو احترام للمجلس، وكذلك الشعب".

 

وتابع وكيل أول مجلس النواب، موجها حديثه لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال: "أعرف قدرى عندك يسمح لى إنى أقول لك أن المجلس كله وليس بعض أعضاء المجلس يقدر القيمة والقامة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، وإذا كان البعض منا تجاوز مرة تلو المرة، ولكن يجب علينا أن ننبه أن هذا مجلس يمثل الشعب ويمثل كرامة الشعب، ونحن مع التطبيق الكامل لقواعد المجلس من اللائحة والدستور  الذى أقسمنا عليه، وبذلك نحن معك فى كل ما تتخذه من قرار، لكن آملين تأجيل هذا القرار إلى نهاية دور الانعقاد حتى نتمكن من إلقاء تقرير اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، ونؤكد أن كلنا نقف معك ..كل أعضاء المجلس، كرامة رئيس المجلس من كرامة المجلس".

 

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلا: "شكرا سيادة الوكيل كلامك يحترم ويقدر.. أنت تعرف مدى المعزة والتقدير لشخصك.. وأنا لم أخالف الدستور والقانون ولا اللائحة، ولم أتخذ قرارات منفردا أو قرارات انفعالية، وقرارى يكون نابع من هذه القاعة ووفقا لما ينتهى إليه المجلس".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة