"مشاهير اللايك والشير".. من يحاسب نجمات التواصل الاجتماعى على هرتلتهن بفيس بوك؟ فجر السعيد تقدم نفسها بسب نجلاء فتحى.. و"سما المصرى" تتطاول على زوجة "صلاح".. وخناقة نسوية بين دينا أنور وياسمين الخطيب

الجمعة، 04 مايو 2018 04:00 م
"مشاهير اللايك والشير".. من يحاسب نجمات التواصل الاجتماعى على هرتلتهن بفيس بوك؟ فجر السعيد تقدم نفسها بسب نجلاء فتحى.. و"سما المصرى" تتطاول على زوجة "صلاح".. وخناقة نسوية بين دينا أنور وياسمين الخطيب من يحاسب نجمات التواصل الاجتماعى على هرتلتهن بفيس بوك
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مشاهير اللايك والشير".. ظاهرة جديدة بدأت تضرب المجتمع المصرى، ففى خلال شهر واحد نجحت عدد من مشهورات مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر وانستجرام فى جر النشطاء إلى مستنقع الخناقات "الوهمية" التى يخوضهن لاجتذات أكبر قدر من دائرة الضوء قبل أن تتوارى من عليهن ويذهبن طى النسيان.

 

بدأت تلك الحالة الفيسبوكية بتدوينات هجومية من قّبل فجر السعيد التى تطاولت من خلالها على الفنانة الجميلة نجلاء فتحى، بعد أن أثنى النشطاء على صورة نجلاء فتحى التى جاءت بعد غيبه طويلة من على الساحة الإعلامية والوسط الفنى، ليثير هذا الإعجاب حفيظة فجر السعيد لتنشر بعدها ذلك تدوينات عدائية هجومية غير مبررة على أيقونة السينما المصرية فى السبعينيات.

 

هوجة فجر السعيد لم تهدأ حدتها، إلا بعد أن نشرت الراقصة سما المصرى تدوينة فى منتهى السخافة على حسابها الشخصى بموقع انستجرام، طالبت فيها الزواج من محمد صلاح بعد فوزه رسميا بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017-2018.

 

لتعتذر عقب هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعى عليها، لعدم مراعاتها لمكانة اللاعب العالمية ومشاعر زوجته، قائلة على حسابها: "انا طلبت الجواز عادى وماكنتش فاكرة أن الموضوع هيزعل ناس وأهل بلده كدة.. حق كل قرية نجريج على راسى وحق صلاح ومراته على عنيا.. انا بجد أسفة أرجوكم اقبلوا أسفى واعتذراى واعتبرونى كنت بهرج وانا إنسانه مجنونة ومريضة.. صلاح دا أحسن حاجة حصلت فى مصر وربنا يخليه لمراته وبنته وأسرته ويخليه لمصر كلها.. أنا آسفة بجد وآسفة لكل اللى بيحبوه كمان".

 

فيما نجحت دينا أنور وياسمين الخطيب فى نقل معركة اللايكات على صفحاتهن على فيس بوك وتويتر بعد أن نشب شجار نسوى بينهن اتهمن خلاله بعضهن بسرقة كل منهن أفكار الثانية، لتقدم كل منهن نفسها كعلمانية حقيقية مدافعة عن المرأة وحقوقها.

 

خناقات مواقع التواصل الاجتماعى المتكررة علق عليها النائب مصطفى نادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة قائلا، إن مجلس النواب يبحث من خلال التشريعات والقوانين تقيد جرائم السب والقذف، مشيرا إلى أن بعض تدوينات مشاهير فيس بوك وتويتر تخطت مفهوم حرية التعبير ووصلت إلى حد الإساءة إلى الآخر.

 

واستنكر أمين سر لجنة الإعلام خلال تصريح لـ"اليوم السابع" تصريحات الراقصة سما المصرى وطلبها بالزواج بمحمد صلاح قائلا صلاح من رموز مصر المضيئة التى يجب أن نحافظ عليها، لا أن نستدركها إلى التافهات والقيل والقال.

ودعا أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، رواد مواقع التواصل الاجتماعى إلى ضرورة التنبه إلى تدوينتهم على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة فيما يتعلق بالرموز المضيئة المصرية.

 

فيما عاتب النائب جلال عوارة، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، بعض وسائل الإعلام على نشرها تدوينات مشاهير "فيس بوك"، خاصة المسيئة للرموز المصرية فى مجالات مصر المختلفة، مشيرا إلى أن الناقل كالنشر.

 

وأوضح جلال عوارة لـ"اليوم السابع" أن لجنة الإعلام ليس لها أى سلطة على مواقع التواصل الاجتماعى باعتبارها ليست وسيلة نشر، لافتا إلى أن فى حالة ارتكاب أحد مخالفة رواد مواقع التواصل الاجتماعى القانون، فأن الجهة المنوط بها بالرقابة والمحاسبة مباحث الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

فيس هرتله

مواقع التواصل لازم يحصل رقابه عليها ومحاسبة المتطاولين عن طريق نقابة الاعلاميين

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

من ذا الذى يقرا هذا؟

الانسان الذى لا يحب ان يطلع احد على اسرار حياته عادة لا يقرا هذه الهرتلات، والمثل يقول الجواب يبان من عنوانه، فمن العنوان يفهم المضمون وعلى هذا يتم التجاهل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة