صراع الفرعون والدون على جائزة البالون.. محمد صلاح ينافس كريستيانو رونالدو على خطف مفتاح التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" فى نهائى ليفربول والريال.. كأس دورى أبطال أوروبا كلمة السر لاختيار أفضل لاعب فى العالم

الخميس، 03 مايو 2018 12:47 م
صراع الفرعون والدون على جائزة البالون.. محمد صلاح ينافس كريستيانو رونالدو على خطف مفتاح التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" فى نهائى ليفربول والريال.. كأس دورى أبطال أوروبا كلمة السر لاختيار أفضل لاعب فى العالم محمد صلاح وكريسيتانو رونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلم تحول إلى حقيقة.. ويبدو أن المنافسة بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى ريال مدريد الإسبانى على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018، التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم، قد اشتعلت بعد وصول فريقى ليفربول وريال مدريد إلى المباراة النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا المحدد لها 26 مايو الجارى بمدينة "كييف" الأوكرانية.


 

محمد صلاح يصارع رونالدو على جائزة الكرة الذهبية
 

فى السنوات الأخيرة، نجد أن التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا هو كلمة السر فى حصول اللاعبين على جائزة "البالون دور" أو "الكرة الذهبية"، وحصل كريستيانو رونالدو على تلك الجائزة أعوام 2014 و2016 و2017، بعدما قاد ريال مدريد للحصول على لقب البطولة القارية، وكذلك ليونيل ميسى الذى حصل على تلك الجائزة أعوام 2009 و2011 و2015 بعدما حصل مع برشلونة الإسبانى فى تلك الأعوام على كأس دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

وما يعزز فرص محمد صلاح فى المنافسة على حصد تلك الجائزة هو ابتعاد البرازيلى نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسى عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة، وعدم تحقيق أية إنجازات مع نادى العاصمة الفرنسية باستثناء الحصول على بطولتى الدورى وكأس الرابطة بعد الخروج من دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد
كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

أما ليونيل ميسى فاكتفى بالحصول على ثنائية الدورى والكأس مع برشلونة بعد الخروج من دورى أبطال أوروبا من الدور ربع النهائى أمام روما الإيطالى، ويمكن القول إن اللاعب الوحيد الذى بإمكانه الدخول فى المنافسة ولو من بعيد مع محمد صلاح وكريستيانو رونالدو للفوز بالجائزة هو الفرنسى أنطوان جريزمان حال تتويجه بلقب الدورى الأوروبى "اليوروباليج" مع أتلتيكو مدريد الإسبانى.


 

جماهير إسبانيا ونجم ليفربول يرشحون صلاح لجائزة الكرة الذهبية
 

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية أجرت، فى وقت سابق، استطلاعاً للرأى حول إمكانية حصول محمد صلاح على لقب دورى أبطال أوروبا، حيث يرى 64% من الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء أن النجم المصرى يبدو قادراً على إنهاء سيطرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي المستمرة على تلك الجائزة منذ 10 سنوات، فى حين استبعد 36% أن يحقق محمد صلاح المفاجأة بحصد الجائزة، علماً بأن الاستفتاء شارك به 5 آلاف شخص.

فى حين أكد الإسبانى لويس جارسيا، لاعب ليفربول الإنجليزى السابق، أن تتويج النجم المصرى محمد صلاح بلقب دورى أبطال أوروبا مع "الريدز" الموسم الحالى سيعزز آماله فى التواجد ضمن قائمة اللاعبين الثلاثة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، بجانب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وقال لويس جارسيا، فى وقت سابق فى تصريحات لصحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، "محمد صلاح قدم موسماً رائعاً، وفى اعتقادى هو أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، وإذا فاز بلقب دورى أبطال أوروبا مع ليفربول ستكون لديه الفرصة للمنافسة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية".

وأضاف لاعب ليفربول السابق، "لماذا لا يفوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية؟، لقد كان رائعاً هذا الموسم، ليس فقط بأهدافه التى سجلها مع ليفربول بل لطريقة لعبه مع زملائه بالفريق، يمكننى القول إنه قدم موسماً استثنائياً ليس مع ليفربول فقط بل مع منتخب مصر أيضاً".

وتابع، "جائزة الكرة الذهبية تمنح للاعب الفائز بالبطولات الكبرى، ومنها دورى أبطال أوروبا، وأتوقع قدرة محمد صلاح على منافسة كريستيانو رونالدو وميسى على حصد الجائزة، وإنهاء هيمنة الثنائى المستمرة على تلك الجائزة منذ 10 سنوات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة