اتحاد أمهات مصر يطالب التعليم بتوفير المناخ المناسب لطلاب الثانوية العامة

السبت، 26 مايو 2018 09:20 ص
اتحاد أمهات مصر يطالب التعليم بتوفير المناخ المناسب لطلاب الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم بتجهيز لجان امتحانات طلاب الثانوية العامة وتوفير كافة الخدمات التى يحتاجها الطلاب داخل اللجان وخلق المناخ المناسب لهم.
 
 
وقالت عبير، فى بيان، إن هناك مدارس لا يوجد بها مرواح، وعلى الوزارة إصدار تعليمات لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بتركيب مراوح فى اللجان التى لا يوجد بها، حتى يستطيع الطلاب حل الامتحانات فى جو يساعدهم فى التغلب على الحر الشديد، لافته إلى أن الاتحاد تلقى عدد من الشكاوى على مدار الشهور الماضية بعدم وجود مراوح فى بعض مدارس المحافظات واضطر أحد الطلاب بالاستعانه بمروحه من منزله.
 
 
كما طالبت عبير وزارة التربية والتعليم بالتعامل بشكل سريع مع صفحات الغش وغلقها.
 
 
وطالبت الصفحات والجروبات التعليمية على وسائل التواصل الاجتماعى بعدم نشر صور امتحانات تنشرها صفحات الغش وتزعم أنها امتحانات الثانوية منعا لحدوث بلبلة والتصدى لهذه الصفحات التى تهدف لخلق حالة من الارتباك وإحراج الدولة، مستطردة: "عندنا ثقة كبيرة فى عدم تسريب الامتحانات وخاصة بعد العمل بنظام البوكلت".
 
 
وناشدت عبير أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بتوفير مناخ مناسب لأبنائهم قبل وخلال فترة الامتحانات لمساعدتهم وتشجعيهم على التركيز والمراجعه والبعد عن أى ضغوط تؤثر عليهم فى الامتحانات.
 
 
وطالبت المعلمين بالاستجابة للمبادرة التى أطلقها الاتحاد بعنوان "انقذ طالب ثانوى" من خلال نشر مذكرات ومراجعات لجميع المواد على الجروبات التعليمية حتى يستفيد منها جميع الطلاب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة