قبل أيام من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. "التعليم" تحذر الطلاب والملاحظين من حيازة المحمول باللجان.. وتفتح باب الاعتذارات للمراقبين الاثنين.. ومصادر: المطبعة تسلمت صناديق نقل الأسئلة

الجمعة، 25 مايو 2018 07:00 ص
قبل أيام من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. "التعليم" تحذر الطلاب والملاحظين من حيازة المحمول باللجان.. وتفتح باب الاعتذارات للمراقبين الاثنين.. ومصادر: المطبعة تسلمت صناديق نقل الأسئلة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
9 أيام فقط تفصلنا عن انطلاق امتحانات الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها للامتحانات التى تبدأ 3 يونيو وتنتهى 1 يوليو المقبل.
 
وحذر الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الطلاب من حيازة التليفون المحمول داخل لجنة الامتحان، مشددًا: "على كل طالب يفكر فى حمل التليفون التراجع عن هذا الأمر".
 

حيازة التليفون دون استخدامه تعرض الطالب للحرمان من المادة

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حيازة التليفون دون استخدامه تعرض الطالب للحرمان من المادة التى يختبر فيها أما إذا استخدمه فيحرم من الامتحان لمدة عام على الأقل، مشيرًا إلى أن الطالب يعتبر راسبًا فى العام الدراسى إذا صور أو نشر أو أذاع أو روج أسئلة أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها سواء وقع فعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك فى ارتكاب أيا من هذه الأفعال.
 
 
 
 
وأوضح رئيس الامتحانات أنه يغلى أيضا امتحان الطالب فى جميع المواد فى حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.
 
وأكد رئيس الامتحانات أنه على الطالب عدم اصطحاب أى شىء داخل اللجنة عدا أدواته التى يستخدمها للإجابة عن الامتحان وبطاقته الشخصية فقط، موضحا أن أى محاولات للغش لن يستفيد منها وسيعرض نفسه للمسألة القانونية.
 

التواصل مع رؤساء اللجان بالتلفون الأرضى

 
وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك تعليمات أيضا لرؤساء اللجان بإصلاح التليفونات الأرضية فى المدرسة للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة لمنع دخول أى ملاحظ أو مراقب بالتليفون المحمول على غرار العام الماضى، قائلا: "المحمول ممنوع حيازته لكل من الطالب والمراقب والملاحظ داخل اللجنة".. موضحا قد يسمح لرئيس اللجنة بشكل استثنائى حيازة المحمول.
 
وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة: إن حيازة الطالب أى وسيلة غش سواء الكترونية أو تقليدية سوف يعرض نفسه للعقوبة، مشيرا إلى أن الوزارة هدفها التيسير على الطلاب وتوفير الجو المناسب لهم، ولكن عليهم أيضا أن يساعدوا الوزارة فى توفير الهدوء لهم.
 

فتح باب الاعتذارات للمراقبين عن المشاركة فى الثانوية العامة الاثنين

وكشف رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم فتح باب قبول الاعتذارات لغير الراغبين فى المشاركة بأعمال الثانوية العامة من ملاحظين ومراقبين ومقدرى درجات، الاثنين المقبل، وذلك على الموقع الرسمى للوزارة ولمدة ثلاثة أيام.
 
 
وأضاف "حجازى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يجب أن يتوافر فى طلب الاعتذار الشروط والإجراءات التى حددتها القرارات المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة.
 
وأوضح أن شروط الإعتذار عن عدم المشاركة فى أعمال الامتحانات كثيرة أهمها، انتداب أحد الزوجين أو سفر الزوج أو الزوجة أو وجود طفل رضيع أو وجود مرض يمنع من حضور الامتحانات شرط تقديم ما يفيد فى كل حالة خاصة عن الحالات المرضية التى تحول دون القيام بأعمال المراقبة ورعاية طفل معاق، ووفاة الزوج أو الزوجة وعمل الزوج بمنطقة نائية.
 
 

تسليم صناديق نقل الأسئلة إلى المطبعة

وفى السياق نفسه، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن المديريات التعليمية سلمت صناديق نقل الأسئلة إلى المطبعة فى إحدى الجهات السيادية تمهيدا لنقل الأٍسئلة خلال الأسبوع المقبل.
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الأسئلة تم طباعتها وجار صندقها داخل مظاريف ووضعها فى الصندوق الحديدى، موضحة أن هناك 76 مركزا لتوزيع الأسئلة فى المحافظات يستقبل الصناديق خلال أيام، مشيرة إلى أن مراكز توزيع الأسئلة مؤمنة على أعلى مستوى من قبل قوات الأمن، مؤكدة أن المسئولين عن هذه المراكز تم التحرى عنهم أمنيا، وهناك خطة تسليم وتسلم الأسئلة تتم بشكل يومى فى المراكز.
 
 
 
وأكدت المصادر أن نقل وترتيب صناديق الأسئلة فى مراكز التوزيع سيكون مبنى على خطة بحيث يتم وضع صناديق أسئلة المواد التى يمتحنها الطلاب أولا فى بداية غرفة مركز التوزيع، موضحة أنه قد يتم نقل أسئلة المواد التى يمتحنها الطلاب قبل عيد الفطر بشكل كامل على أن تبدأ رحلة نقل الأسئلة الثانية عقب العيد وقبل بدء الطلاب فى استكمال امتحاناتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة