بترسم دائرة و مربع أو بتكتب اسمك.. اعرف الدلالات النفسية لهذه الرسومات

الأحد، 20 مايو 2018 07:00 م
بترسم دائرة و مربع أو بتكتب اسمك.. اعرف الدلالات النفسية لهذه الرسومات دلالات نفسية للرسومات-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يشرد بعض الأشخاص فى التفكير لبعض الوقت، وقد يستخدم قلما ليرسم به بعض الأشكال التى قد تكون على هيئة قلب أو وردة ومربع وغيرها من الأشكال التى تعبر عن الحالة النفسية التى يمر بها الشخص والتى لها دلالات نفسية معينة.

الدكتور جمال فرويز، استشارى الصحة النفسية، قال فى تصريحات ل"اليوم السابع"، إن الأطباء النفسيين يطلبون من المرضى رسم بعض الرسومات على الورق، وهو اختبار يسمى "الحتمية النفسية"، والتى من خلالها يستطيع الطبيب تشخيص الحالة النفسية للمريض،  لكن بعض الأشخاص يشردون بذهنهم فى التخطيط على الورق أثناء التفكير فى أمر ما، لنجد فى النهاية رسومات لأشكال مختلفة والتى لها دلالات ومعانى نفسية وهى :


- الزهور :

قيام بعض الأشخاص برسم الزهور أثناء التفكير فى أمر ما، فهذا يدل على تفائله وشعوره بالسعادة، وإذا كانت الرسمة وردة حمراء فهذا يدل على إنه يعيش قصة حب، وإذا كانت الرسمة عبارة عن وردة صفراء تدل على غيرته الشديدة على حبيبته .

 

- مربع:

قيام بعض الأشخاص برسم مربع يدل على شعوره بأنه تأه وإنه أمام عدة إختيارات لم يستطيع أن يحدد هدفه أو أن يشعر بهدم إستطاعته الهروب من الواقع وأن جميع الأبواب مغلقة أمامه.

 

- دائرية :

تدل  الدائرة على شعور الشخص بأنه يدور فى دائرة مغلقة ولم يستطع الوصول لهدفه وهذا يجب أن يجلس مع نفسه قليلاً ويحاول أن يحدد هدفه فى الحياة.

 

- كتابة الاسم :

إذا قام الشخص بكتابة اسمه بطرق مختلفة، فهذا يدل على أنه شخص نرجسى محب لنفسه .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة