ترامب: الأمور تسير بشكل "جيد جدا" بعد اتصال رئيس كوريا الجنوبية

السبت، 28 أبريل 2018 03:53 م
ترامب: الأمور تسير بشكل "جيد جدا" بعد اتصال رئيس كوريا الجنوبية الرئيس الامريكى دونالد ترامب
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب السبت، أن "الأمور تسير فى شكل جيد جدا" استعدادا للقمة التى سيعقدها مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، وذلك بعد اتصال هاتفى بالرئيس الكورى الجنوبى الذى التقى كيم الجمعة.

وكتب ترامب على تويتر "الأمور تسير في شكل جيد جدا، يجرى العمل لتحديد موعد ومكان اللقاء مع كوريا الشمالية"، لافتا إلى أنه أبلغ رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى بـ"المفاوضات القائمة".

وقال شونج - إن موون المستشار الخاص لرئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن، إن عمل خطة زمنية لنزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية هى الآن فى يد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال قمته المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وأضاف شونج -إن، خلال لقاء خاص مع شبكة (سى أن إن) الأمريكية اليوم السبت، أن زعيم كوريا الشمالية جاد فيما يتعلق بنزع ترسانته النووية .. مشيرا إلى أن كيم كان واضحا فيما قاله حول رغبته فى التحول إلى التنمية الاقتصادية وأنه يدرك تماما أنه فى ظل العقوبات المفروضة عليه لا يمكن للمستثمرين وضع أموالهم فى بلاده.

وحول شروط زعيم كوريا الشمالية للموافقة على نزع ترسانته النووية..قال شونج-إن : إنه من الوارد أن يطلب أون نزع المظلة النووية الأمريكية عن كوريا الجنوبية، مضيفا أن الزعيم الشمالى تحدث خلال القمة فى أنه يريد من الولايات المتحدة أن تؤكد على أنها لن تشكل تهديدا نوويا لكوريا الشمالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة