"الهيلز" حلو مافيش كلام.. 6 طرق للتخلص من آلام القدم بعد ارتداء الكعب العالى

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:15 ص
"الهيلز" حلو مافيش كلام.. 6 طرق للتخلص من آلام القدم بعد ارتداء الكعب العالى آلام القدم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم طويل من العمل يدفع بعض السيدات للوقوف على أقدامهن لفترات طويلة، الأمر الذى يتسبب فى الشعور بآلام القدم، خاصة إذا كن يرتدين الأحذية ذات الكعب العالى "الهيلز"، فضلًا عن العضلات والأربطة والأوتار، تلك التى تكون غير محتملة، خاصة إذا كان عليهن الذهاب للعمل فى اليوم التالى، لذا نقدم لك بعض الطرق الطبيعية التى يمكنها أن تخلصك من آلام القدم نقلًا عن موقع "boldsky" الهندى.

 

الخل

الخل
الخل

 

يعد الخل أحد أسهل الطرق التى يمكنها المساعدة فى تخفيف آلام القدمين لأنه يساعد فى تقليل الالتهاب، فقط املأ وعاء بماء دافئ مضاف إليه قطرة من أى سائل لغسل الأطباق، وكوب من الخل الأبيض، وانقعى قدميك فى هذا الخليط لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسل قدميك بالماء وسوف تبدو أقل تورمًا من ذى قبل.

 

صودا الخبز "الكربوناتو"

صودا الخبز - الكربوناتو
صودا الخبز - الكربوناتو

 

علاج منزلى آخر فعال جدًا وسهل للتخلص من قرحة القدم، وهو نقعها فى صودا الخبز، من خلال إضافة ½ كوب منها إلى كمية من الماء الدافئ، ونقلب حتى تذوب فيه، ويتم نقع القدم فيها لمدة 30 دقيقة.

 

مرطب الجسم

مرطب الجسم
مرطب الجسم

 

قبل النوم اختر مرطب الجسم المفضل لديك سواء كان الفازلين أو زيت الزيتون، وخذ كمية قليلة منه ودلك قدميك جيدًا به، ويمكنك ارتداء زوج من الجوارب حتى الصباح.

 

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج
مكعبات الثلج

 

وهو أبسط علاج منزلى لتخفيف الألم من قدميك، حيث يمكنك استخدام كيس ثلج ووضعها على مكان الألم فى القدم وهى مرفوعة.

 

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية
الزيوت الطبيعية

 

تساعد الزيوت الطبيعية مثل زيت الكافور والنعناع وإكليل الجبل على تهدئة الألم، لذا استخدم مزيج أربع قطرات من زيت الكافور وزيت روزمارى وقطرتين من زيت النعناع فى كمية من الماء الساخن، وانقعى قدميك فى هذا لمدة 10 دقائق.

 

الملح الإنجليزى

الملح الإنجليزى
الملح الإنجليزى

 

يمكن للملح الإنجليزى أن يساعد على تهدئة قدميك، مما يوفر لك راحة فورية من آلامها لأنه يحتوى على المغنيسيوم الذى يمكن أن يساعدك على الاسترخاء، فقط ضع 2-3 ملاعق طعام منه فى حوض من الماء الدافئ، وانقعى قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة