أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن العناية بالقدمين فى فصل الشتاء

الجمعة، 05 يناير 2018 09:00 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن العناية بالقدمين فى فصل الشتاء العناية بالقدمين
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للعناية بالبشرة أساليب مختلفة فى فصل الشتاء، فذلك الوقت الذى تتغير فيه درجة الحرارة، وتتجه نحو البرودة، وهو ما يؤثر بالطبع على الحالة الصحية للجلد، ويتطلب عناية خاصة، وترطيب مختلف عن بقية فترات العام، ولعل العناية بالقدمين من أكثر الجوانب التى تهتم بها كل امرأة، خاصة فى فصل الشتاء، حيث الأحذية الشتوية الثقيلة، التى لا تتيح تهوية جيدة للقدمين بشكل ربما لمعظم ساعات اليوم.

 

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

 

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل "منى رزق"، لـ"اليوم السابع"، إن العناية بالقدمين فى فصل الشتاء تتطلب جدول منظم لتجنب تراكم خلايا الجلد الميت والتى تعمل على جفاف البشرة.

 

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن العناية بالقدمين خلال فصل الشتاء:

العناية بالقدم
العناية بالقدم

 

س: ما الذى يختلف فى العناية بالقدمين فى فصل الشتاء عن أى وقت آخر؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن ما يختلف فى العناية بالقدمين فى فصل الشتاء هو الحالة الصحية للجلد، وطريقة العناية به وترطيبه على مدار العام، ففى فصل الشتاء يحتاج الجلد لمرطبات بشكل أكثر تكثيفًا، ومواظبة دورية أقرب لبعضها البعض من العناية بالقدمين فى الفترات الأخرى.

 

الكركم
الكركم

 

س: ما هى أهم خطوات العناية بالقدمين فى فصل الشتاء؟

ج: تنصح خبيرة التجميل الفتيات بضرورة الجمع بين مستحضرات الترطيب المناسبة، وبين الوصفات الطبيعة للعناية بالقدمين، مثل استخدام مرطب القدمين المناسب، والأفضل أن يكون ضمن مكوناته الجليسرين، والكركم والحلبة، أما بالنسبة للوصفات الطبيعية فالليمون والسكر من أكثر الماسكات المفيدة، والتى يمكن للفتيات الاستعانة بها كماسك منتظم للتخلص من خلايا الجلد الميتة بالقدمين.

 

ترطيب القدم
ترطيب القدم

 

س: هل هناك بعض جلسات التقشير التى يجب المواظبة عليها؟

ج: بالطبع توجد بعض المقشرات للجسم، والتى يمكن استخدامها لتقشير القدمين خلال فصل الشتاء، ومن الأفضل تكرار التقشير 3 مرات أسبوعيًا للحفاظ على ترطيب ونعومة القدمين باستمرار.

 

س: هل هناك محاذير عند العناية بالقدمين فى فصل الشتاء؟

ج: هناك بعض الأفعال الخاطئة التى تعتقد الفتيات أنها تفيدها فى العناية بالبشرة فى فصل الشتاء، مثل استخدام الماء والملح فى العناية بالقدمين، وهو ما يسبب جفاف البشرة فى فصل الشتاء، بالإضافة للإفراط فى استخدام الكريمات المرطبة وهو ما يتسبب فى الإضرار بمسام البشرة، والحل فى ذلك استخدام الوصفات الطبيعية بشكل أكثر، بالإضافة لتنظيف القدمين أكثر من مرة بعد العودة من خارج المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة