مجموعة ثانية من مسلحى "فيلق الرحمن" تغادر الغوطة الشرقية فى سوريا

الإثنين، 26 مارس 2018 03:07 ص
مجموعة ثانية من مسلحى "فيلق الرحمن" تغادر الغوطة الشرقية فى سوريا عمليات إجلاء سكان بلدات سورية- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن ما يربو على خمسة آلاف مقاتل من المعارضة السورية وعائلاتهم استقلوا 77 حافلة، فى انتظار مغادرة الغوطة الشرقية فى اليوم الثانى لعملية إجلاء من معقلهم السابق قرب العاصمة دمشق.

وتوصلت جماعة فيلق الرحمن، وهى الجماعة الرئيسية فى منطقة عربين بالغوطة الشرقية، لاتفاق يوم الجمعة يسلم بموجبه المقاتلون المنطقة للحكومة وينقلون إلى منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة فى شمال غرب سوريا.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن نحو ألف مقاتل وأقاربهم غادروا يوم السبت.

وبعد هجوم جوى وبرى مستمر منذ شهر واتفاقات إجلاء مع فيلق الرحمن وجماعة أحرار الشام، تسيطر القوات الموالية للحكومة السورية على معظم المعقل السابق للمعارضة الذى يبعد 15 كيلومترا إلى الشرق من دمشق.

وقبل الهجوم الأخير، كان عدد سكان المنطقة 400 ألف نسمة. وتتعرض المنطقة لحصار قوات الحكومة منذ 2013 ولم يبق تحت سيطرة المعارضة المسلحة سوى مدينة دوما وهى أكثر المناطق كثافة سكانية فى الغوطة الشرقية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

دوامة لا تنتهى، والمأساة المستمرة

مسارات قد اصبحت تحتاج إلى تلك المعالجات الحكيمة فى التعامل معها، والتى تأثرت بالكثير من العوامل والتطورات وما اصبح هناك من مستجدات لا يمكن فيها بان يظل الوضع كما هو عليه، وانما قد اصبح هناك من تلك المواكبة الضرورية، التى لا يمكن بان يتم تجاهلها او التقاعس عن اللحاق بالركب الحضارى، والذى يتخلف عنه سوف يجد المعاناة الشديدة التى ستتفاقم وتدور فى دوامة لا تنتهى، والمأساة المستمرة القاسية التى لن يجد هناك من يرحمه، بل الكل يريد بان يتخلص من هذا الوضع الذى تردى

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

فيلق قردوجان في خبر كان تم ترحيله فى صفقة مع البدنجان قام بعها الثعلب بوتين !!

القعلب بوتن يستغل غباوة قردوجان وبعد ان طرد مرتزقة قردوجان من حلب استطاع ان يطرد ايضا فيلق قردوجان وخرفان الشام من الغوطة الى ادلب وغدا يتم عقد صفقة جديدة لطردهم من ادلب والجيش الحر بيخر كل يوم !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة