"برمودة" يحطم أرقام هنا الشباب ويفوز باكتساح

الخميس، 22 مارس 2018 01:00 ص
"برمودة" يحطم أرقام هنا الشباب ويفوز باكتساح هنا الشباب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة الخامسة من مسابقة هنا الشباب لريادة الأعمال الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC، منافسة شرسة بين 3 مشروعات هم "يادكتورى" و"برمودة" وأخيرًا "أمجاد".

استعرض أصحاب المشروعات الثلاثة أفكارهم أمام لجنة التحكيم المكونة من 4 من كبار رواد الأعمال فى مصر، وهم الدكتور خالد إسماعيل، الذى شارك من قبل كحكم دائم فى الموسم الأول، وهو مستثمر مصرى حاصل على الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فى النانو تكنولوجى، ورنده عبده استشارى تسويق ورائدة أعمال، وأيمن إسماعيل مستشار مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ودينا المفتى، المؤسس والرئيس التنفيذى لمؤسسة "إنجاز مصر".

 

يادكتوري للعلاج المنزلى

 

المشروع الأول كان "يادكتورى" وهو لكل من شريف وريمون لكح، وخاص بالرعاية الطبية المنزلية.

يوفر المشروع جميع الخدمات العلاجية في المنزل بسعر أوفر من المستشفيات، حصل المشروع على 260 نقطة كتقييم مبدئي من أصل 400 نقطة.

بعد ذلك ناقشت اللجنة المشروع بشكل أكثر توسعًا ليحصل المشروع على نقاط أكثر ويصل إلى 265 نقطة.

 

برمودة لإعادة تدوير المخلفات

 

أما المشروع الثانى فكان لمصطفى وموسى وهو برمودة ويهدف إلى إعادة تدوير المخلفات الزراعية .

نال المشروع في التصويت المبدئي 280 نقطة من أصل 400 نقطة.

ناقشت اللجنة المشروع بعد ذلك مع أصحاب المشروع ليحصل على أعلى نقاط تسجلها المسابقة منذ انطلاق موسمها الثانى وهى 310 نقطة.

 

أمجاد لتوفير الكهرباء

 

بالنسبة إلى المشروع الثالث فهو للمتسابق حسين (أمجاد) وهو عبارة عن جهاز يوفر في الكهرباء ويرصد ويحلل مشكلات الكهرباء والفواتير وكمية الطاقة المهدرة في الشبكة.

لم يكن نصيب المشروع كبيرًا في التقييم الأولي من جانب لجنة التحكيم حيث حصل على 190 نقطة فقط من أصل 400 نقطة، ليحاول شرح المشروع بشكل أكثر حماسة أمام اللجنة عسى أن يحصل على المزيد من النقاط.

عقب المناقشة انخفضت نقاط المشروع إلى 175 نقطة.

أخيرًا دخلت المشروعات المتنفسة فى جولة الحسم ليحلل كل منهم مشروع الآخر أمام لجنة التحكيم فى محاولة منهم لاقتناص الفوز والحصول على الـ100 ألف جنيه المقدمة من إحدى البنوك .

فاز بعد جولة الحسم مشروع برمودة 100 ألف جنيه مقدمة من إدى البنوك، كما فاز أيضًا مشروع برمودة بجائزة شركة WE.

جدير بالذكر أن المشروع الفائزة فى نهاية المسابقة يحصل على جائزة مالية كبرى لأفضل مشروع في المسابقة بنصف مليون جنيه، وجائزة خاصة لأفضل مشروع فى الموسم الثانى، برعاية من بنك CIB وشركة We، بالإضافة إلى مزايا أخرى تقدمها وزارة الاتصالات.

يذاع هنا الشباب حصريًا على CBC الأربعاء من كل أسبوع فى تمام التاسعة مساءً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة