أكرم القصاص - علا الشافعي

"أيكو طاقة" تفوز بجائزة أولى حلقات الموسم الثانى من "هنا الشباب"

الخميس، 22 فبراير 2018 02:00 ص
"أيكو طاقة" تفوز بجائزة أولى حلقات الموسم الثانى من "هنا الشباب" أصحاب المشروعات المتنافسة "هنا الشباب"
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت منى خضيرى، صاحبة مشروع (إيكو طاقة)، بجائزة الحلقة الأولى من الموسم الثانى لمسابقة "هنا الشباب" لرواد الأعمال، بجائزة مالية قيمتها ١٠٠ ألف جنيه، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى.

شهدت الحلقة الأولى من الموسم الثانى لمسابقة "هنا الشباب" لرواد الأعمال، المذاع على فضائية "cbc"، بداية قوية من فريق "سيجما فيت" الذى دخل فى تحدٍ للحديث عن المشروع خلال 3 دقائق فقط أمام لجنة التحكيم المكونة من 4 من كبار رواد الأعمال فى مصر، وهم الدكتور خالد إسماعيل، الذى شارك من قبل كحكم دائم فى الموسم الأول، وهو مستثمر مصرى حاصل على الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فى النانو تكنولوجى، ورنده عبده استشارى تسويق ورائدة أعمال، وأيمن إسماعيل مستشار مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ودينا المفتى، المؤسس والرئيس التنفيذى لمؤسسة "إنجاز مصر".

وأوضح ممثل "سيجما" أن الشركة تصنع الملابس التكنولوجية الرياضية، ولديها منتجات منها تيشيرت طارد للمياه يتيح تبخر العرق، وأيضًا أربطة "كوتشى" من السليكون لراحة قدم الرياضيين، حيث أجرى تجربة عملية في الاستوديو وسكب المياه على الملابس أمام لجنة التحكيم ليبدو وكأنها لم تبتل بالفعل.

بعدها كانت اللجنة على موعد مع "إيكو طاقة" القادمة من صعيد مصر، منى خضيري، وهي وحدة هندسية تحول روث الحيوانات إلى غاز وسماد مفيد للتربة ويمكن وضعها فى الحظيرة وتغطيتها بالتراب.

جاء بعد ذلك المشروع الأخير "كان بنك" وهو مشروع يهدف إلى تجميع الكانز والزجاجات البلاستيكية عبر ماكينات يتم وضعها فى بعض الأماكن العامة والمولات لفصل المخلفات وإعادة تدويرها مقابل تحويل رصيد لمن يضع الزجاجة أو الكانز من بعض شركات الاتصالات.

 

جولة الحسم

بعدها جاءت جولة الحسم واختيار المشروع الفائز، ليدخل كل متسابق في مناقشة مع باقى المشروعات لاصطياد نقطة الضعف والقوة فيهم، وإعلان لجنة التحكيم عن نقاط المشروعات المتنافسة، ليحصل "سيجما فيت" على 275 نقطة، و"إيكو طاقة" 305 نقطة، و"كان بنك" 185 نقطة، لتفوز القادمة من الصعيد وصاحبة مشروع إيكو طاقة بالجائزة 100 ألف جنيه.

 أما جائزة  شبكة we للاتصالات فكانت قيمتها أكثر من 50 ألف جنيه، وهى عبارة عن خط أرضى وإنترنت فائق السرعة لمدة سنتين وباقة إنترنت موبايل لمدة سنتين وهاتف، وذهبت إلى "سيجما فيت".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة