هيثم دبور يرصد الأجزاء الثانية فى أفلام السينما المصرية والعالمية على "إينرجي"

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:22 م
هيثم دبور يرصد الأجزاء الثانية فى أفلام السينما المصرية والعالمية على "إينرجي" فيلم THE LORD OF THE RINGS
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول السيناريست هيثم دبور، الأفلام التى قدمت فى أكثر من جزء، والنجاحات التى حققتها أجزاء ثانية من أفلام، وكذلك الشخصيات التى جرى تقديمها فى أكثر من فيلم، وذلك خلال حلقة اليوم من برنامجه "ليل داخلي" على راديو "إينرجى".

 

وقال "دبور" أن الأفلام المصرية القديمة تضمن شخصيتين تكررتا فى أكثر من فيلم دون سمات واضحة، إسماعيل ياسين "فى الجيش ومستشفى المجانين والبوليس الحربى، المواطن صاحب الذكاء الحدود يتحايل على بعض المواقف، والتى كان يكتبها، وهذا النجاح دفع منتجا كبيرا كأنور وجدى لتبنى شخصية بعينها فى سلسلة أفلام هى "ليلى"، فى أفلام "ليلى بنت الشاطئ" و"ليلى بنت الفقراء"
وغيرها، وتنتصر بحبها فى النهاية رغم الشر المحيط بها.

 

فيلم رأفت الميهى "سمك لبن تمر هندي" لمحمود عبد العزيز قد يعتبر جزء ثانيى أو امتداد لعالم فيلم "الأفوكاتو" حسن سبانخ المحامى الشهير فى "الأفوكوتاو" هو شقيق أحمد سبانخ فى "سمك لبن تمر هندي"، ولم ينجح الفيلم نفس نجاح الفيلم.

 

سمير صبرى من أوائل الناس فيلم "جحيم تحت الماء" له جزء ثانى "جحيم 2" وأن "جحيم تحت الأرض" ليس جزءً من السلسلة وهو بطولة سمير صبرى أيضا، وكان الفيلم مبهرة لأن نصفه تم تصويره تحت المياه وئشجع أفلاما أخرى، سعيد الشيمى يرجع له الفضل

 

شخصية "اللمبي" فى أكثر من ظهور وتلقى انتقادات لها علاقة بالاستغلال الأمثل للشخصية، وتقديمها فى مجموعة أفلام، وهو ما تكرر من القرموطى بدأ فى مسلسل "سر الأرض" عام 1994، وعمل مسلسل "القرموطى فى مهمة سرية" ثم "معلش إحنا بنتبهدل" و"القرموطى فى خط النار"، ثم يتصور حاليا "قرمط بيتمرمط".

 

شخصية الأستاذ رمضان فى "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، مسلسل "مسيو رمضان" ولم ينجح نفس نجاح الفيلم، بالإضافة إلى شخصيات "الكبير" وحزلئونفى "لا تراجع ولا استسلام" و"سيما على بابا"، تكرار الشخصيات كان يحقق نجاحا أكبر من سابقه.

 

 

وأورد "دبور" 10 أفلام حققت أجزاؤها الثانية إيرادات أكبر من الأولى، وهى "دارك نايت" لكريستوفر نولان عام 2008، والذى حقق 550 مليون دولار بينما الجزء الأول من الثلاثية "Batman Begins" حقق 205 ملايين دولار، وكذلك فيلم "Finding Dory" الذى جاء بعد 13 عاما من "Finding Nemo" وقد حقق الجزء الثانى 490 مليون دولار، بينما حقق الأول 340 مليونا.

 

أما فيلم "shrek" فقد حقق جزءه الثانى 440 مليون فيما بلغت إيرادات الجزء الأول 270 مليون دولار، وكذلك الجزء الثانى من سلسلة "Hunger Game" حقق 420 مليون دولار، وهو ما تكرر أيضا فى الجزء الثانى لفيلم pirates of the caribbean وTransformers وJumanji وDespicable me.

 

وأوضح "دبور" أن الجزء الثانى من سلسلة Lord Of The Rings، حقق 340 مليون دولار، بينما حقق الأول 313 مليون، وكذلك الفيلم الثانى فى السلة Batman VS Superman وكذلك "توايلايت" و"ماتريكس".

 

وأشار "دبور" إلى أن هناك أفلام ترشحت أجزاءها الثانية إلى جائزة أوسكار أفضل فيلم، مثل Mad Max: Fury Road والجزء الثالث من Toy Story والجزء الثالث من سلسلة Lord Of The Rings..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة