دفتر أحوال المواطن.. إلقاء مياه الصرف الصحى فى بحر فاقوس.. أسرة تتهم مستشفى بالفيوم بالإهمال بعد وفاة ابنهم.. قارئ يعثر على طفل بسوهاج ويطلب المساعدة فى إعادته لأسرته.. وأعمدة الإنارة آيلة للسقوط بالشرقية

الأحد، 18 مارس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. إلقاء مياه الصرف الصحى فى بحر فاقوس.. أسرة تتهم مستشفى بالفيوم بالإهمال بعد وفاة ابنهم.. قارئ يعثر على طفل بسوهاج ويطلب المساعدة فى إعادته لأسرته.. وأعمدة الإنارة آيلة للسقوط بالشرقية دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من قراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم.

- شكوى من إلقاء مياه الصرف الصحى فى بحر فاقوس بمحافظة الشرقية

اشتكى عدد من سكان مركز فاقوس فى محافظة الشرقية، من إلقاء مياه الصرف الصحى ومخلفات القمامة فى بحر فاقوس.

وقال القارئ، علاء زينهم أحد سكان مركز فاقوس لـ"اليوم السابع"، إن مياه ترعة بحر فاقوس تروى الأراضى من خلالها، وبإلقاء مياه الصرف الصحى يتم تلويث مياه البحر.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على تنظيف المياه وحمايتها من التلوث، حفاظاً على صحة المواطنين.

 

 

بحر فاقوس
بحر فاقوس

 

- أسرة تتهم مستشفى أبشواى بالفيوم بالإهمال بعد وفاة ابنهم لعدم توافر الأدوات الطبية

اتهمت أسرة مستشفى أبشواى بالفيوم بالإهمال، بعد وفاة ابنهم لعدم توافر الأدوات الطبية، نتيجة عدم توافر الأدوات الطبية إلى درجة عدم تمكن الأطباء من إنقاذ حالة المريض.

وقال عمرو جودة، شقيق المتوفى على جودة، إن شقيقه توفى بجلطة فى القلب نجمت عن إصابته بذبحة صدرية، فى مستشفى إبشواى المركزى بمحافظة الفيوم.

وروى جودة قصة الإهمال الطبى التى تعرض لها شقيقه قائلا: "شقيقى توفى بذبحة صدرية تطورت لجلطة فى القلب بمستشفى أبشواى المركزى بمحافظة الفيوم التى تخدم 2 مليون مواطن، فى قسم الطوارئ، الساعة 7 ونصف صباح أمس الجمعة، لأن المستشفى لم يكن فيها أدنى أدوات الطب، أما الطبيب فكان يتعامل مع الحالة بمنتهى الاستخفاف، وعندما طلبت منه أن يجرى أبسط وسائل الإسعافات الأولية، قال بكل تعال:  I do not care".

وتابع: "هكذا وبكل بساطة، وقفت عاجزا وأنا أرى شقيقى الحنون، وصاحب أكثر قلوب أسرتنا نقاءً، يموت لأن أبسط أدوات المستشفى غير متواجدة، لمدة 5 دقائق رأيته ينازع وهو يستلم لقضاء الله وينطق الشهادتين، أما أنا فوقفت عاجزا وأنا أرى أخى يرحل بين يدى، ولا أملك أمام هذا إلا دموعا مكتومة فى قلب يعانى أصلا من الجراح".

واختتم قائلا: "لا أطلب الآن أى موقف شخصى، فقد تقبلت أنا وأسرتى قضاء الله وقدره، ولكنى لا أريد لأى إنسان أن يمر بهذه التجربة، ويرى عزيزا عليه يموت بين يديه، لعدم وجود "سرنجة".. لا يمكن أن يكون الإنسان رخيصا لهذه الدرجة".

على جودة
على جودة

 

- شكوى من تغير لون ورائحة مياه الشرب فى المنزلة بالدقهلية

اشتكى سكان أهالى مركز المنزلة، فى محافظة الدقهلية، من تغير لون ورائحة مياه الشرب، الأمر الذى يخلق معاناة كبيرة لدى الأهالى.

وقال القارئ عبد الرحمن على، أحد سكان المركز لـ"اليوم السابع"، إن المياه تأتى للمنازل محملة برائحة وشوائب الصرف الصحى.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بالعمل على تنقية شبكة مياه الشرب فى أسرع وقت ممكن حفاظا على صحة المواطنين.

- قارئ يعثر على طفل بسوهاج ويطلب المساعدة فى إعادته إلى أسرته

نوه القارئ حمدى مصطفى هريدى من أهالى مركز جهينة بسوهاج عن العثور على طفل يقول إن اسمه يوسف مقال وهوعند أمين شرطة يدعى تامر أبو زهاد وبصحة جيدة.

وقال القارئ إن أمين الشرطة وجد الطفل فى محطة طهطا واصطحبه إلى بيته وأن الطفل لا يعرف شيئا عن أهله، وناشد القراء من يتوصل لأى معلومة عن أهل الطفل أو من يعرفه الاتصال بالرقم: 01157575240

طفل
طفل

- قارئ يشكو من تهالك أعمدة الإنارة بقرية جهينة بفاقوس فى الشرقية

 

أرسل القارئ عبد الحميد عطا عبد الحميد من أهالى قرية جهينة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، من تهالك الحزام الخرسانى لأعمدة الإنارة.

وناشد القارئ المسئولين بشركة الكهرباء فى الشرقية قائلا: أغلب الأعمدة آيلة للسقوط برجاء تدارك الوضع قبل فوات الأوان.

 

عامود آيل للسقوط
عامود آيل للسقوط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة