ننشر أول فيديو لفتح سفارة مصر بأستراليا أبوابها للتصويت بانتخابات الرئاسة

الجمعة، 16 مارس 2018 01:31 ص
ننشر أول فيديو لفتح سفارة مصر بأستراليا أبوابها للتصويت بانتخابات الرئاسة السفير محمد خيرت يدلى بصوته
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر"اليوم السابع" أول فيديو للحظة فتح سفارة مصر بأستراليا، أبوابها لاستقبال المصريين للتصويت فى انتخابات الرئاسة لعام 2018، حيث حرص السفير على الإدلاء بصوته وطاقم السفارة .

وقال السفير محمد خيرت، سفير مصر بأستراليا، إن السفارة المصرية فتحت أبوابها فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت العاصمة 12 بتوقيت القاهرة،  حيث تم استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادت للانتخابات منذ شهور.

 

وأضاف "خيرت" فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن هناك 3 بعثات دبلوماسية فى أستراليا بحكم أنها 7 أضعاف مساحة مصر ، فهناك سفارة فى العاصمة "كانبرا" وقنصليتين فى كلا من ملبورن و سيدنى، حيث تم تلقى تعليمات بتسهيل كافة الاجراءات لإدلاء المصريين بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

 

وأكد أن هناك جالية مصرية كبيرة فى أستراليا تتراوح أعددهم ما بين 120 ألف و130 ألف مصرى، مؤكدا أن هناك تنسيق كامل مع غرفة العمليات فى القاهرة بوزارة الهجرة والمصريين بالخارج عبر أرقام محددة تم تسلمها، بالإضافة إلى غرفة عمليات بوزارة الخارجية .

 

وأشار "خيرت" إلى أن هناك وعى كبير جدا من قبل المصريين من خلال استشعارهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات، خاصة فى جيل الشباب الذين حرصوا على استخراج رقم قومى للمشاركة فى التصويت .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة