أرسنال يتأهل لربع نهائى الدورى الأوروبى بثلاثية فى ميلان بمشاركة الننى

الجمعة، 16 مارس 2018 12:08 ص
أرسنال يتأهل لربع نهائى الدورى الأوروبى بثلاثية فى ميلان بمشاركة الننى فرحة ويلباك والننى بالهدف الثالث
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل فريق أرسنال الإنجليزى لربع نهائى بطولة الدورى الأوروبى، بعدما فاز على ضيفه ميلان الإيطالى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "الإمارات" فى إياب دور الـ 16 من البطولة.
 
شهد تشكيل أرسنال جلوس النجم المصرى الدولى محمد الننى على مقاعد البدلاء، منذ البداية، ولكنه شارك كبديل لزميله هنريك مخيتاريان فى الدقيقة 69 من عمر المباراة.
 
لحظة مشاركة محمد الننى
لحظة مشاركة محمد الننى
 
أرسنال تعرض لضربة قوية فى بداية اللقاء، بعدما أصيب قائده ومدافعه لوران كوسيلنى فى الظهر، ليخرج من اللقاء ويشارك كالوم تشامبرز بدلاً منه.
 
لحظة إصابة كوسيلنى
لحظة إصابة كوسيلنى
 
وسجل النجم التركى هاكان تشالهانوجولو الهدف الأول لميلان فى شباك أرسنال، فى الدقيقة 35 من عمر المباراة، بتسديدة صاروخية رائعة، سكنت الزاوية اليسرى لمرمى ديفيد أوسبينا حارس الجانرز.
 
 
وحصل أرسنال على ركلة جزاء مشكوك فى صحتها بعد 3 دقائق فقط من الهدف، وأشهر البطاقة الصفراء فى وجه ريكاردو رودريجيز، الذى لم يتدخل تماماً على دانى ويلباك، ولكنه لمسه فقط فى الكتف. 
 
 
ويلباك سدد ركلة الجزاء بنجاح ليسجل منها هدف التعادل لأرسنال فى الدقيقة 39، وتصبح النتيجة 1 / 1. 
 
 
المثير أن الحكم السويدى جوناس إريكسون تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لميلان بعد لحظات من هدف أرسنال، حيث لمست الكرة يد المدافع كالوم تشامبرز بوضوح، إلا أن الحكم لم يفعل شيئاً سوى أن أشهر البطاقة الصفراء فى وجه أليساندرو رومانيولى مدافع ميلان بسبب احتجاجه عليه ومطالبته باحتساب ركلة الجزاء.
 
وفى الشوط الثانى سجل أرسنال هدفه الثانى فى الدقيقة 71 بتسديدة من جرانيت تشاكا، بعد أن تصدى لها جانلويجى دوناروما بطريقة غريبة، وحولها إلى الشباك.
 
 
وفى الدقيقة 86 أضاف دانى ويلباك الهدف الثانى له والثالث لأرسنال بتسديدة رأسية، بعدما ارتدت له الكرة من دوناروما الذى تصدى لها فى من رأسية آرون رامسى، وهو الهدف الذى بدأ بتمريرة من قدم محمد الننى.
 
 
بهذا الفوز المتكرر تأهل أرسنال لدور الـ 8 فى البطولة، بنتيجة إجمالية 5 / 1، وذلك بعد فوزه 2 / 0 فى مباراة الذهاب بإيطاليا.
 
وستقام قرعة ربع النهائى لبطولتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى ظهر غد الجمعة، فى مدينة نيون السويسرية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة