ميسي المئوي يقود برشلونة إلى ربع النهائي بالضربة القاضية أمام تشيلسي

الخميس، 15 مارس 2018 03:21 م
ميسي المئوي يقود برشلونة إلى ربع النهائي بالضربة القاضية أمام تشيلسي ميسى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ميسي يواصل صناعة التاريخ مع فريقه برشلونة الإسبانى بعد قيادته لربع نهائى دوري ابطال اوروبا ، بعد الفوز على تشيلسى فى مباراة أمس وتسجيله هدفين وصناعة الثالث، فى إياب الدور ثمن النهائى على ملعب "كامب نو".

ميسي الأفضل فى برشلونه ضد تشليسي

وكان الهدف الثاني تحديدا لميسي رقم مائة للبرغوث فى المسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

واحتفل ميسي بولادة نجله الثالث سيرو قبل اربعة ايام بافضل طريقة ممكنة بتسجيله هدفين بين ساقي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وصناعته للهدف الثاني بعد مجهود فردى رائع قبل أن يمرر الكرة باتجاه الفرنسى عثمان دمبيلي.

ميسي فى مباراة برشلونة ضد تشيلسي
ميسي فى مباراة برشلونة ضد تشيلسي

برشلونه يكمل جراح أندية الدوري الإنجليزي

وبخروج تشيلسي، خسرت إنجلترا في هذا الدور ثلاثة من ممثليها الخمسة في المسابقة بعد أن غادر توتنهام الأسبوع الماضي على يد يوفنتوس (3-4 في مجموعة المباراتين)، قبل أن يلحق به مانشستر يونايتد امام إشبيلية الإسباني (1-2 في مجموع المباراتين ايضا)، فيما تأهل ليفربول ومانشستر سيتي الى ربع النهائي.

وتعافى قائد برشلونة أندريس إنييستا من إصابة بتمزق في العضلة الخلفية فشارك اساسيا، في حين كانت المفاجأة اشراك المدرب ارنستو فالفيردي للجناح الفرنسي عثمان دمبيلي اساسيا بعد عرضه الرائع ضد ملقة في نهاية الاسبوع، وعاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد اراحته ضد ملقة.

أما في صفوف تشلسي، فقرر المدرب الايطالي أنطونيو كونتي إشراك رأس الحربة الفرنسي أولفييه جيرو في خط المقدمة، يؤازره البرازيلي ويليان يمينا والبلجيكي ادين هازار يسارا.

بوسكتس فى مباراة برشلونه ضد تشيلسي
بوسكتس فى مباراة برشلونه ضد تشيلسي
 

ميسي يصنع التاريخ فى برشلونة

ولم تمض دقيقتان حتى افتتح برشلونة التسجيل بعد لعبة مشتركة بين ميسي ودمبيلي حاول ماركو الونسو تشتيتها لكنه اعادها باتجاه الأوروجويانى لويس سواريز، فغمزها الاخير بكعب القدم باتجاه ميسي الذي سجل من زاوية ضيقة جدا بين ساقي كورتوا.

وانتفض تشلسي بعد الهدف وضغط على مرمى منافسه وشكل خطورة بفضل تحركات ويليان وهازار واطلق كرة قوية زاحفة ارتمى عليها الحارس الألماني مارك اندري تير شتيغن (13).

هدف برشلونه الثانى ضد تشيلسي
 

وفي غمرة الهجمات الانجليزية، انتزع ميسي الكرة من زميله السابق في برشلونة سيسك فابريجاس وسار فيها مراوغا مدافعين بطريقة رائعة، قبل ان يمررها على طبق من ذهب امام دمبيلي الذي سار فيها خطوة واحدة قبل ان يطلقها قوية لتلامس اصابع كورتوا وتواصل طريقها نحو الشباك (20).

وهو الهدف الاول لدمبيلي في صفوف برشلونة منذ انتقاله اليه قادما من بوروسيا دورتموند الالماني مقابل 150 مليون يورو في اغسطس الماضي، لكنه لم يخض في صفوفه سوى 12 مباراة بعد تعرضه لاصابتين ابعدته احداها حوالي ثلاثة اشهر عن الملاعب مباشرة بعد قدومه.

ميسي مع كونتى بعد فوز برشلونه
ميسي مع كونتى بعد فوز برشلونه

وكاد تشلسي يقلص الفارق بعد مجهود فردي لويليان على الجهة اليسرى قبل ان يمرر كرة باتجاه الإسباني ماركوس الونسو لكن تير شتيغن كان لها بالمرصاد (34).

وسنحت فرصة ذهبية لتشلسي عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ماركوس الونسو وصدها القائم (45).

وضغط تشلسي في مطلع الشوط الثاني املا في تقليص الفارق قبل ان يرتكب كورتوا خطأ فادحا في تمرير الكرة لكنه سرعان ما استدرك الموقف بابعاد تسديدة سواريز (47).

وحاصر تشلسي مرمى برشلونة تماما لكنه لم يجد ثغرة في الجدار الصلب بقيادة الثنائي جيرار بيكيه والفرنسي صامويل اومتيتي.

واستغل برشلونة هجمة مرتدة سريعة قام بها سواريز وسار بالكرة مسافة طويلة قبل ان يمررها باتجاه ميسي الذي تخطى مدافعين بسهولة تامة قبل ان يسدد بين ساقي الحارس مرة جديدة، حاسما النتيجة نهائيا في صالح فريقه (63).

والهدف هو رقم مئة لميسي في دوري ابطال اوروبا لكنه يحتل المرتبة الثانية كأفضل الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 117 هدفا.

وميسي هو ايضا افضل هداف في تاريخ برشلونة برصيد 541 هدفا في مختلف المسابقات، وافضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني مع 373 هدفا.

أهداف مباراة برشلونه وتشيلسي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة