10 أرقام تاريخية تزين دور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا

الخميس، 15 مارس 2018 01:13 م
10 أرقام تاريخية تزين دور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا ميسى وإنييستا ثنائى برشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، واكتملت هوية الأندية الثمانية المتأهلة للدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

ونجحت أندية مانشستر سيتى، ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، يوفنتوس، ريال مدريد، إشبيلية، روما، بالإضافة إلى بايرن ميونخ، وبرشلونة فى حجز مقاعدها بالدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتحدد الواحدة ظهر غد الجمعة موعداً لإجراء مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وذلك بمدينة "نيون" السويسرية.

ومن المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية مثل ريال مدريد مع مانشستر سيتى، أو ليفربول مع ريال مدريد، يوفنتوس مع مانشستر سيتى، أو ريال مدريد مع برشلونة، لاسيما أن اللوائح تنص على إمكانية لعب أى فريق مع فريق آخر، عكس لوائح دور الـ 16 التى كنت تنص على عدم مواجهة فريقين من بلد واحد.

وكشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، أن مباريات الذهاب للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا ستقام أحد يومى 3 و4 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات العودة يومى 10 و11 من الشهر ذاته.

 

10 أرقام قياسية فى دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا
 

شهدت منافسات دور الـ16 تحقيق العديد من الأرقام القياسية والتى سيتم تدوينها بحروف من ذهب فى سجلات التاريخ..

وتمكن نادى برشلونة الإسبانى من تحقيق حلم الصعود للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الـ11 على التوالى، كأطول مسيرة للفريق الكتالونى فى تاريخه بالبطولة، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى نادٍ آخر على مدار تاريخ المسابقة.

وحجز الفريق الكتالونى مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على تشيلسى الإنجليزى بنتيجة 4 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الـ16.

ونجح برشلونة فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم بمسابقة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، كما سجل الأسطورة الأرجنتينية ميسي الهدف الـ100 له فى دورى الأبطال.

على صعيد متصل، أصبح يوب هاينكس، المدير الفنى لنادى بايرن ميونخ الألمانى، أول مدرب فى تاريخ دورى أبطال أوروبا يتمكن من تحقيق الفوز فى 11 مباراة متتالية، متفوقاً على الهولندى لويس فان جال والإيطالى كارلو أنشيلوتى، وحقق الثنائى الفوز فى 10 مباريات متتالية.

فى حين أصبح كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسبانى، أول لاعب فى تاريخ دورى أبطال أوروبا يسجل فى أول 8 مباريات فى موسم واحد، مسجلاً 12 هدفًا، ليعادل عدد إجمالى أهدافه الموسم الماضى.


كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد
كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

وحجز ريال مدريد مقعده فى دور الثمانية بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 5 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وساهم النجم المصرى محمد صلاح فى تحقيق رقمين قياسيين لنادى ليفربول الإنجليزى الذى تأهل إلى ربع نهائى دورى الأبطال على حساب بورتو البرتغالى للمرة السادسة فى تاريخه، وللمرة الأولى منذ موسم 2008 – 2009، وكذلك الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم بملعب "آنفيلد" فى آخر 14 مباراة أوروبية.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

لم تتوقف الأرقام القياسية التي شهدتها منافسات دور الـ16 عند هذه الحد، بعدما نجح يوفنتوس الإيطالى فى كسر عقدة الأندية الإنجليزية وإقصائها من منافسات البطولة للمرة الأولى فى تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعدما أطاح بتوتنهام.

وتواجد فريقان إيطاليان تأهلا إلى ربع نهائى دورى الأبطال للمرة الأولى منذ 2006 – 2007 هما يوفنتوس وروما، فى حين نجح إشبيلية الإسبانى فى الصعود لربع النهائى فى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى منذ 60 عاماً، بعدما أقصى مانشستر يونايتد الإنجليزى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة