موجز أخبار مصر للساعة 6.. مناخ مصر يستقبل أمشير بارتفاع فى درجة الحرارة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:05 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. مناخ مصر يستقبل أمشير بارتفاع فى درجة الحرارة موجز أخبار مصر للساعة 6.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها رد وزارة الخارجية المصرية على تركيا، بخصوص تعيين الحدود مع قبرص، إضافة إلى تحذير هيئة الأرصاد من ارتفاع تغير الحرارة مع بدء شهر أمشير، ووضع البرلمان الأوروبى تونس فى القائمة السوداء لتمويل الإرهاب، وانضمام حسين الشحات إلى المنتخب الوطنى بعد تألقه مع نادى العين الإمارتى.. والعديد من الأخبار الأخرى
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء

 
 
 
استقبال "حار" لشهر أمشير استبقه مناخ مصر تحية لوصول "أبو الزعابيب" الذى يبدأ أولى أيامه غدا الخميس، حيث تعرضت مصر لارتفاع فى درجة الحرارة غير مألوف فى هذا الوقت من العام الذى يكون فيه أيام فصل الشتاء قد انتصفت تقريبا ، حيث ساد البلاد جو حار تسبب فى ارتداء بعض المواطنين للملابس الصيفية رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وشعور المرتدين للملابس الشتوية بالتعرق، وعزت الهيئة هذه الحالة من ارتفاع درجة الحرارة، إلى تعرض مصر لكتلة هواء ساخنة قادمة من المنطقة المدارية، مما يدل على أن مصر تأثرت بالدورات المناخية.
 
 
 
 
وصل مطار القاهرة الدولى اليوم، الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد زيارته سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية.
 
 
 
 
 
ردت وزارة الخارجية المصرية بشكل حاسم وقوى على تصريحات وزير خارجية تركيا حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص، جاء الرد المصرى على المزاعم التركية حول المنطقة الاقتصادية بشرق المتوسط على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد ابو زيد الذى أكد أن أى محاولة للمساس بالسيادة المصرية مرفوضة وسيتم التصدى لها، مؤكدة أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأى طرف أن ينازع فى قانونيتها.
 
 
 
 
صرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن الحسابات الفلكية للمعهد أوضحت أن عدد الأيام المتبقية على حلول شهر رمضان المبارك هى 98 يوما ...مشيرا إلى أن تلك الأيام هى 9 أيام من شهر جمادى الأولى و30 يوما عدة شهر جمادى الآخر و29 يوما لشهر رجب و30 يوما فى شهر شعبان .
 
 
 
 
 
أفادت فضائية تن تى فى فى نبأ عاجل لها أن السفير القبرصى، يؤيد بيان الخارجية المصرية بشأن التصريحات التركية على ترسيم الحدود البحرية فى البحر الأبيض المتوسط، والعلاقات المصرية القبرصية قوية وموقفها واحد حيال حجم القضايا وتعيين الحدود المصرية القبرصية يطابق القانون الدولى.
 
 
 
 
 
ارتفع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك – بما فيها الودائع الحكومية - لمستوى تاريخى جديد لتصل إلى 3.218 تريليون جنيه، فى نهاية شهر أكتوبر 2017، مقارنة بـ3.176 تريليون جنيه – التريليون يساوى 1000 مليار – وذلك بنهاية شهر سبتمبر 2017، أى بزيادة قدرها نحو 42 مليار جنيه خلال شهر، وفقًا لتقرير البنك المركزى المصرى الصادر اليوم الأربعاء.
 
 
 
 
وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قانون الدواء المصرى، الذى يعد إحدى الركائز الأساسية لتطوير المنظومة الصحية بمصر، وتنمية الصناعات الطبية، على أن يتم إحالة الملاحظات التى تم إثارتها خلال الاجتماع لوزارة العدل لإضافتها ثم إعادة العرض فى الصيغة النهائية.
 
 
 
 
 
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل على إنشائها.
 
 
 
 
استنكر عدد من نواب البرلمان مزاعم الخارجية التركية بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين، والتى أدلى بها وزير الخارجية التركية، فى الوقت نفسه أكدوا أن رد الخارجية المصرية قوى حاسم فى عدم التدخل فى السيادة المصرية.
 
 
 
 
قررت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع اليوم الأربعاء حبس سعاد الخولى نائبة محافظ الإسكندرية سابقا، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معها بمعرفة الجهاز، لاتهامها بتضخم عناصر ثروتها بصورة كبيرة لا تتناسب مع مصادر دخلها المشروعة قانونا، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
 
 
 
 
 
قررت الدائرة 17 جنايات الجيزة، منذ قليل، برئاسة المستشار جمال على عبد اللاه، وبعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلى، وإيهاب طنطاوى، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، رفض استئناف محافظ المنوفية السابق على قرار التحفظ على أمواله وأسرته، ورجلى أعمال آخرين، فى اتهامهم بالكسب غير المشروع، وتاييد القرار السابق.
 
 
 
 
 
نظم اتحاد العمال بمحافظة الجيزة ونقابة العاملين بالبنوك، مؤتمرا جماهيريا بالتنسيق مع ائتلاف حب الوطن، بمسرح مدرسة السعيدية، اليوم الأربعاء، لإعلان دعم وتأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها فى شهر مارس المقبل.
 
 
 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الشرقية (عمليات)  بالتنسيق مع الإدارة العامة لجمارك السخنة من ضبط محاولة تهريب عدد من طائرات التنصت والتجسس المحظور استيرادها طبقا للقانون رقم 216 لسنة 2017 بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً ولاسلكياً تداولها والإتجار فيها وأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998م والتعليمات الأمنية.
 
 
 
 
لقى 5 أشخاص مصرعهم، وأُصيب 4 آخرون، قبل قليل، فى حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوى الشرقى، أمام قرية بنى حسن بنطاق مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا.
 
 
 
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بمشتريات المتعاملين العرب والأجانب، كما ارتفع رأس المال السوقى للبورصة بقيمة 12.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 853.768 مليار جنيه، لتعوض البورصة جزء من خسائرها التى لحقت بها خلال جلسة أمس تأثراً بهبوط أسواق المال العالمية بعد أنباء عن ارتفاع مرتقب لعائد السندات الأمريكية.
 
 
 
 
صوت البرلمان الأوروبى منذ قليل على ضم تونس للقائمة السوداء لتمويل الإرهاب، بموافقة 283 نائبا فى البرلمان وامتناع 26 عضوا عن التصويت، وشمل التصويت أيضاً ضم سريلانكا وترينيداد وتوباجو إلى القائمة السوداء.
 
 
 
 
 
تواصل القوات التركية عمليتها العسكرية فى منطقة عفرين السورية عبر القصف بمختلف أنواع الأسلحة فوق الأحياء السكنية والمرافق العامة، ما تسبب بوقوع دمار كبير فى إحدى المدارس ومضخة المياه المغذية لمدينة عفرين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا".
 
 
 
 
أفادت فضائية سكاى نيوز فى بنأ عاجل لها أن الداخلية البحرينية ألقت القبض على مجموعة إرهابية خططت وفجرت أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بورى فى نوفمبر الماضى.
 
 
 
 
 
"أرقام مفزعة للتدخين فى مصر بين طلبة المدارس"، هكذا وصف المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة، دراسته عن أعداد المدخنين فى مصر قائلا إن 14.3% من طلاب المدارس الثانوية فى مصر يدخنون،  وأن 21.4% من طلبة المدارس الثانوية من الفتيان يدخنون، فيما تدخن حوالى 6.9% من الفتيات فى المدارس الثانوية.
 
 
 
 
 
أرست دائرة توحيد المبادئ بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، مبدأ قضائيا جديدا بعدم جواز قيد التلميذ بالصف الأول الابتدائى بمرحلة التعليم الأساسى بالمدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة، ما لم يسبق ذلك قيده برياض الأطفال لمدة سنتين.
 
 
 
 
 
رصدت كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، لعب عدد من الأطفال لكرة القدم داخل محيط جامع سيدى على الكائن بمنطقة السيدة عائشة، ورغم ما بالمكان من قيمة أثرية وتاريخية، إلا أنه فى غياب الرقابة على ذلك الأثر، تحول إلى ملعب لكرة القدم، وأصبحت أسواره مكانا لرسم الخرائط والكتابة على مختلف جوانبه ، وحتى القمامة لم يسلم منها مسجد سيدى على فهى محاطة به، ملف إهمال المساجد الأثرية فى مصر مسلسل مستمر حائر بين وزارتى الآثار والأوقاف إهمال جسيم وتقصير شديد فى بعض المساجد.
 
 
 
 
 
"ما من ظالم يعيش حياة هادئة آمنة، فتلك ضريبة الظلم والجور على الحقوق، وهذا هو حال إسرائيل فى منطقة الشرق الأوسط، التى تحيط نفسها طوال الوقت باحتياطات أمنية عالية ومتطورة بسبب هواجسها الأمنية، وهى الإجراءات والاحترازات التى تزداد شيئًا فشيئًا كلما توسعت فى استيطانها ووضعت يدها على قطعة أرض إضافية ليست ملكها، مغتصبة أراضى الدول من حولها دون وضع المجتمع الدولى فى الاعتبار.
 
 
 
 
 
كشفت المعارضة القطرية، عن تفاصيل الاجتماعات السرية التى جرت بين القطريين والإيرانيين والأتراك، بشأن إثارة مخطط تدويل الحرمين الشريفين، موضحة أن هذه الاجتماعات حضرها ممثلين عن جماعة الإخوان المصنفة إرهابية.
 
 
 
 
 
انتشرت بالفترة الأخيرة أنواع من الكريمات لإزالة التجاعيد تحتوى على الكولاجين، لمغازلة كبار السن للتخلص من علامات الشيخوخة التى تملأ الوجه وتخفى ملامحه، والكولاجين هو البروتين الذى يوجد فى العظام والعضلات والجلد، ويتكون الكولاجين الطبيعى بشكل تلقائى من قبل الجسم، أما الكولاجين الصناعى فيأتى من مصدر خارجى مثل المكملات الغذائية.
 
 
 
 
 
واصل النجم المصرى حسين الشحات، لاعب وسط العين الإماراتى، جذبه للأنظار فى دولة الإمارات، نظراً لمهاراته وأدائه المتميز برفقة نادى "دار الزين"، بعدما ساهم فى إحكام سيطرته على صدارة دورى الخليج العربى بإحرازه 5 أهداف فى أقل من شهر على انتقاله للنادى، معاراً من مصر المقاصة حتى نهاية الموسم.
 
 
 
 
 
أعلن حسام البدرى، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، قائمة فريقه لمواجهة المقاولون العرب، فى المباراة المقرر انطلاقها فى تمام السابعة مساء غد، الخميس على استاد بتروسبورت، ضمن مؤجلات الجولة السادسة من مسابقة الدورى المصرى الممتاز.
 
 
 
 
 
وجه محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، رسالة إلى جماهير "الريدز" فى ظل الشعبية الجارفة التى يتمتع بها هناك، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع الفريق منذ انطلاقة الموسم الحالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة