نهاية توكل كرمان.. نشطاء يمنيون يشنون هجوما على عبدة المال القطرى.. ويؤكدون: ورقة الدوحة ضد الأشقاء العرب.. مطالبات بسحب نوبل منها بشعار "توكل ليست مننا.. تسقط كل مشاريع قطر".. وحزب الإصلاح يطردها

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 03:22 م
نهاية توكل كرمان.. نشطاء يمنيون يشنون هجوما على عبدة المال القطرى.. ويؤكدون: ورقة الدوحة ضد الأشقاء العرب.. مطالبات بسحب نوبل منها بشعار "توكل ليست مننا.. تسقط كل مشاريع قطر".. وحزب الإصلاح يطردها توكل وتميم
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت توكل كرمان كم كتابة الفصل الأخير فى كتاب خيانتها شعبها وقضيتها، حيث استمرت المواقف المعارضة لـ"أداة قطر العقيمة" التى استخدمها "تنظيم الحمدين" فى الآونة الأخيرة لنشر الخراب فى محاولة يائسة لزعزعة استقرار المنطقة العربية، لذا قامت بمهاجمة مصر تارة والمملكة العربية السعودية ودول المقاطعة تارة أخرى بهدف خدمة الأجندة القطرية المشبوهة.

 

وفى هذا الإطار، أعلن حزب اللإصلاح اليمنى طرد توكل كرمان من الحزب وتبرأ منها بعد هجومها اللاذع وكلماتها المأجورة ضد الدول التى تدعم اليمنيين فى محنتها، كما أعلن عدد من النشطاء اليمنيين عن إطلاق حملة تطالب بسحب جائزة نوبل من توكل كرمان بشوارع عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، الأسبوع المقبل، تنطلق الحملة تحت شعار "توكل ليست منا.. تسقط كل مشاريع قطر والخونة ومن يريدون الإساءة لمصر ودول التحالف".

قطر وتمويل الارهاب
قطر وتمويل الارهاب

 

وأكدت مصادر خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا يأتى بعد أن انكشفت حقيقة توكل الخائنة لوطنها وشعب اليمن وأنها تعمل لهدم علاقات اليمن واليمنيين الطيبة بأشقائها الذين وقفوا بجانب اليمن فى ظروفها العصيبة الت تمر بها، وتنطلق هذه الحملة بالتزامن مع حملة رسمية وشعبية تحت شعار "شكرا مصر العروبة"، بدعم من الشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى اليمنية ، تعبيرا عن امتنان اليمنيين للجهود المصرية التى تبذل بالتعاون مع المملكة العربية السعودية والإمارات لدعم الشرعية في اليمن فى إطار مساعى دول التحالف العربى لدعم اليمن وشعبه فى ظل الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد فى مواجهة المعتدين على حرية وأمن اليمنيين.

 

وسوف يتم تدشين حملة "شكرا مصر العروبة" رسميا خلال أيام بمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة للتعبير عن الشكر الوافر لما تقوم به الدولة المصرية حكومة وشعبا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم ومؤازرة الشعب اليمنى وتقديم كل الدعم للجالية اليمنية فى مصر، والتأكيد على مكانة ودور مصر العروبة فى دعم قضايا أشقاءها والوقوف معهم فى السراء والضراء.

كرمان وتميم
كرمان وتميم

 

وأكد منسق الحملة فراس اليافعى، رئيس مؤسسة الحقيقة للإعلام، أن اليمن تكن كل التقدير والامتنان لما تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم جهود إعادة الاستقرار لليمنيين والحفاظ على الدولة ضد كل ما يهدد أمنها.

 

فصلها من حزب الإصلاح

ومن جانبه أكد حزب التجمع اليمنى للإصلاح براءة الحزب من الناشطة اليمنية توكل كرمان، وقال الأمين العام للحزب محمد اليدومى لـ"الشرق الأوسط": "هذه المرأة لا تمثل الإصلاح لا من قريب ولا من بعيد، فالمملكة فى مواقفها وتضحياتها من أجل اليمن واضحة لكل ذى عينين، ولا ينكرها إلا جاحد أو لئيم".

 

جاء ذلك بعد أن هاجمت كرمان فى عدة تغريدات لها دول التحالف، كما أنها تتخذ خطا سياسيا مطابقا للحوثيين، ما اعتبره اليمنيون خيانة لبلادهم كما اتهموها بأنها عميلة لقطر ومأجورة لتدمير البلدان العربية، كما طالب يمنيون بسحب جائزة نوبل منها.

 

اليمن
اليمن

 

وعبر الحوثيون عن ترحيبهم بكرمان مع ازدياد هجومها على السعودية ودول تحالف دعم الشرعية باليمن، وقالوا إنها قالت عنهم ما لم يقله مالك فى الخمر وفقا لمنشور فى إحدى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

نشطاء يهاجمون كرمان

وكان ناشطون يمنيون قد شنوا هجوما على توكل كرمان، حيث اتهمها الناشط السياسى اليمنى جلال الصلاحى، على صفحته الخاصة على فيس بوك، بأنها عبدة المال القطرى نتيجة لمواقفها تجاه بعض الدول العربية الكبرى ومنها مصر، وقال إن توكل كرمان تسلمت 12 مليون دولار من قطر منذ حصولها على جائزة نوبل للسلام مقابل هذا الهجوم .

تميم
تميم

 

وأفاد الصلاحى، أن اليمن بكل أطيافه يكن كل الخير لمصر العروبة التى وقفت بجانب اليمن، وأن هجوم كرمان ادعاءات ليس لها أساس من الصحة وغير مسموع ولن يلقى أى صدى ولا اهتمام لأن الجميع يدرك دوافعها الخبيثة، بينما أعرب السياسى المعروف خلدون با كحيل، على صفحته الخاصة على فيس بوك، عن أسفه للتصريحات الأخيرة لتوكل كرمان، وأفاد أن توكل كرمان لا تمثل اليمن واليمنيين نهائيا وإنما تمثل تيار الإخوان المدعوم من قطر وتركيا التى تقيم بها.

 

وكانت توكل كرمان قد أثارت غضب اليمنيين بتعليقاته الساخرة على مقتل الرئيس اليمنى السابق، على عبدالله صالح، بتغريدتين بالإنجليزية والعربية عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "نهاية مؤسفة للمخلوع على صالح، ما كنا فى الثورة السلمية نتمناها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بئر الخيانة

في جهنم جزاء هدمها لوطنها...لعن الله هذه المنافقة

عدد الردود 0

بواسطة:

جاسم

هههه

من السخريه حزب الإصلاح حزب اخواني اشوف العلاقه ارجعت الحين تمجدون في الإصلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

النحاس باشا

ياناس خلصونا منها....

... حد يديها مرايه ولما هاتشوف وشها فيها.... هانقول راحت فى ستين داهيه ... لانها هاتموت من الخضه...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة