ماذا قالت الصحف العربية اليوم؟ زيارة الرئيس السيسى لسلطنة عمان وزيادة إنتاج مصر من الغاز 1.6 مليار قدم فى 2017.. وحزب الإصلاح يتبرأ من توكل كرمان.. نائب الرئيس اليمنى: "الجزيرة" تحرض ضد دول التحالف واليمنيين

الأحد، 04 فبراير 2018 04:12 م
ماذا قالت الصحف العربية اليوم؟ زيارة الرئيس السيسى لسلطنة عمان وزيادة إنتاج مصر من الغاز 1.6 مليار قدم فى 2017.. وحزب الإصلاح يتبرأ من توكل كرمان.. نائب الرئيس اليمنى: "الجزيرة" تحرض ضد دول التحالف واليمنيين السيسى فى سلطنة عمان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس مجلس الأمة الكويتى يختتم زيارته لجنيف

تصدرت زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، الصفحات الأولى للصحف العمانية الصادرة صباح اليوم، وسط اهتمام رسمى وشعبى بالزيارة التاريخية، وأبرزت صحيفة الرؤية العمانية الزيارة، حيث أفردت صدر الصفحة الأولى تحت عنوان (قمة الحكمة تجمع جلالة السلطان والرئيس المصرى)، تناولت فيها أبعاد الزيارة الرسمية وتفاصيل برنامج الزيارة، من خلال حوار مع السفير محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان.

الرؤية
الرؤية

 

كما تناولت صحيفة عمان الرسمية أهمية الزيارة التاريخية، وأيضاً خصصت جريدة الوطن والشبيبة وباقى الصحف، مساحات عن الزيارة، كما اهتمت الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

عمان
عمان

 

ومن جهة أخرى ألقت الصحف العربية الصادرة اليوم الضوء على عدة ملفات وكان لمصر نصيب كبير من اهتمام الصحف، حيث أبرزت "الشرق الأوسط" زيادة إنتاج مصر من الغاز 1.6 مليار قدم في 2017، وهو ما أشار إليه وزير البترول طارق الملا اليوم موضحا أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي زاد 1.6 مليار قدم مكعبة يوميا في 2017 ليصل إلى 5.5 مليار قدم مكعبة حاليا، وأوضح أن زيادة الإنتاج جاءت بفضل «حقول نورس وأتول وشمال الإسكندرية وظُهر».
 

الشرق الاوسط
الشرق الاوسط


اليمن

 

وفى إطار متابعة الصحافة العربية للشأن اليمنى أبرزت الصحف السعودية تصريحات حزب التجمع اليمني للإصلاح والتى أكد خلالها براءة الحزب من الناشطة اليمنية توكل كرمان، وقال الأمين العام للحزب محمد اليدومي لـ«الشرق الأوسط»: "هذه المرأة لا تمثل الإصلاح لا من قريب ولا من بعيد، فالمملكة فى مواقفها وتضحياتها من أجل اليمن واضحة لكل ذى عينين، ولا ينكرها إلا جاحد أو لئيم".

عكاظ
عكاظ

 

ومن جهة أخرى كان لنائب الرئيس اليمنى تصريحات نارية حول دور قطر وقناتها الجزيرة فى تدمير اليمن والتحريض ضد اليمنيين ، وقال على محسن الأحمر، فى حوار لصحيفة عكاظ، إن قناة الجزيرة التابعة للنظام القطرى تحرض ضد دول التحالف العربى لدعم الشرعية باليمن وأيضا ضد اليمنيين، ونحن نرفض هذه الأفعال، واليمن قاطعت قطر منذ بداية المقاطعة العربية، جاء ذلك ضمن حوار له لصحيفة عكاظ السعودية.

 

وأضاف الأحمر أن إيران سعت لاختراق اليمن منذ 1979 عبر المنح الدراسية التى كانت تهدف لشحن يمنيين وخليجيين ضد أوطانهم ضمن مشروع كبير يستهدف تدمير العراق وسوريا واليمن ولبنان، وقد ضبطت السلطات اليمنية قبل انقلاب الحوثيين عددا من عملاء الاستخبارات التابعين لإيران، والحوثيون يحاولون الآن تطبيق المناهج الإيرانية فى المدارس فنحن نواجه حربا ثقافية أيضا.

 

وأشار إلى امتنان اليمنيين للدور الفعال الذى قامت به المملكة ودول التحالف العربى لتجاوز أحداث عدن الأخيرة.

وعلى صعيد آخر أشارت "الخليج" الإماراتية إلى الانتصارات التى حققها الجيش الوطني اليمنى في محافظتي تعز وصعدة، حيث سيطر على قلعة لوزم شرقي تعز، واستعاد مواقع جديدة بصعدة.

فقد ذكرت مصادر ميدانية في تعز، بأن الجيش الوطني سيطر على قلعة لوزم شرقي المدينة، وأفادت مصادر عسكرية، أن الجيش الوطني يخوض اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي في عدد من الجبهات شرق وغربي تعز.

الخليج
الخليج

 

وصد الجيش الوطني هجوماً شنته الميليشيات على نقيل الصلو في محاولة فاشلة لاسترجاعه، فيما أرجعت قيادة محور تعز أسباب تأخر التقدم في المعارك إلى كثافة حقول الألغام التي زرعتها الميليشيات.

وقصفت مدفعية الجيش الوطني مواقع ميليشيات الحوثي في تلة السلال شرقي المدينة، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين. كما جرت معارك ضارية وقصف مدفعي وصاروخي متبادل شرقي مديرية صبر الموادم.

 

القدس

 

كما أشارت صحيفة الرأى الأردنية إلى تصعيد قوات الاحتلال لضغوطها في القدس، حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال «الإسرائيلي»، أمس، بلدة برقين جنوب غربي جنين، للمرة الثانية بعد اقتحامها فجراً، وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات كبيرة ومستعربين اقتحموا بلدة برقين، ونصبوا الحواجز العسكرية في محيطها، وبدأوا بعمليات دهم لعدة منازل بحثاً عمن سموهم مطلوبين.

الرأى
الرأى

 

وقال شهود عيان من برقين، إن قوات الاحتلال قامت بتفتيش عشوائي داخل منازل المواطنين وسط البلدة والحارة الشرقية، بعد أن نشروا القناصة على أسطح المنازل وحاصروها، كما دفعت بتعزيزات إضافية للبلدة ترافقها جرافتان عسكريتان.

واندلعت مواجهات عنيفة بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال، التي اقتحمت الحارة الشرقية وسط إطلاق للرصاص الحي والمعدني.

واقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بعدد كبير من الآليات العسكرية، بلدة برقين، وشنت حملات دهم وتفتيش واعتقلت أربعة مواطنين قبل انسحابها، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الكفير جنوب شرقي جنين، وحاصرت منزلاً اعتقدت أن المطلوب أحمد جرار بداخله، قبل أن تعتقل مواطنين.

 

الكويت

 

وأشارت الراى الكويتية إلى اختتام رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلمانى المرافق له زيارته لجنيف التي شملت اجتماعات مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي جابريالا بارون والأمين العام للاتحاد ولجنة حقوق الانسان.

الراى الكويتية
الراى الكويتية

 

وتضمنت الزيارة دفاع الغانم عن سمعة الكويت وبرلمانها تجاه بعض الشكاوى المقدمة ضد الكويت وبرلمانها من الكيان الصهيوني ومن نائبين كويتيين سابق وحالي بالإضافة ايضا الى المشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة