وصفات طبيعية بزبدة الشيا والسكر البنى لترطيب وتقشير البشرة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية بزبدة الشيا والسكر البنى لترطيب وتقشير البشرة وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية لتجديد البشرة وللتخلص من الخلايا الميتة التى تسبب الاسمرار وظهور المسام الواسعة بشكل كبير، وهو ما يقف حائل أمام قيامك بعمل المكياج الذى ترغبين فيه، ولكن وفقا لموقع homelyhealth توجد بعض الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة.

Double-Chin
وصفات طبيعية

 

ومن المعروف أن النساء يكن أكثر عرضة لجفاف البشرة نظرا لاستخدام المياه والمنظفات التى تحتوى على المواد الكيماوية الضارة فى الأعمال المنزلية، ووفقا لدراسات سابقو فهناك 5 نساء من كل 8  يعانون من الجلد الجاف فى الشتاء.

 

العناية بالجسم66
وفصات طبيعية 

 

1- السكر البنى لتقشير البشرة:
 

سوف تحتاج

1 ملعقة كبيرة من  السكر البني أو السكر الأبيض

1 ملعقة صغيرة زيت الزيتون البكر الممتاز

الطريقة

خلط بلطف السكر والزيت معا ، ثم فرك وجهك به فى  حركات دائرية  وتركه على بشرتك بعض الوقت لمدة 2-3 دقائق ، اغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر، يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع، وسيتم تقشير الخلايا الميتة وتحسين الدورة الدموية.

 

التخلص من البقع بالوجه
وصفات طبيعية 

 

2- زبدة الشيا للترطيب:
 

سوف تحتاج زبدة الشيا الخام، يمكن اذابتها الى حد ماء على حمام ماء دافئ، وتطبيقها هذا على الوجه وتركه بين عشية وضحاها، فالزيوت في زبدة الشيا تشبه الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة، مما يعمل على امتصاصها بسهولة فى الجلد.

البشرة
وصفات طبيعية 

 

نصائح للحفاظ على بشرتك:
 

وتوجد بعض النصائح للحفاظ على نضارة بشرتك منها تناول المياه بشكل يومى بمعدل 8 أكواب، وكذلك تقشير الجلد يضمن القضاء على الخلايا والأنسجة التالفة التي تمنع الرطوبة من الوصول إلى الخلايا السليمة، والاستحمام بالماء الدافئ وليس شديد السخونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة