وصفات طبيعية بزيت جوز الهند والليمون لتقوية أظافرك

الإثنين، 26 فبراير 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية بزيت جوز الهند والليمون لتقوية أظافرك وصفات طبيعية - العناية بالأظافر
شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص بعض الفتيات والسيدات على تجميل أظافرهن والاهتمام بجمالها وطولها نظرًا لما تضفيه على أيديهن من أنوثة، الأمر الذى قد يفشل فى لحظة بمجرد تكسر أحدها، ووفقًا لموقع top10homeremedies توجد بعض الوصفات الطبيعية لحماية أظافرك من التشقق والضعف.

وفى البداية ابد من معرفة أن هناك عوامل رئيسية تسبب هشاشة الأظافر وهى الشيخوخة والاستخدم الطويل لطلاء الأظافر والتعرض المتكرر للمياه، وقد تكون بسبب بعض الأمراض الجلدية، ونقص التغذية.

وصفات طبيعية - العناية بالأظافر (1)
وصفات طبيعية - العناية بالأظافر

١- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مغذى جيد للأظافر الضعيفة والهشة. فالدهون المشبعة فى زيت جوز الهند تعمل على الترطيب بدرجة كبيرة، كما تحمى أيضًا من التهابات الأظافر.

الطريقة:

قومى بتدفئة بعض النقاط من زيت جوز الهند وتطبيقه على كل أظافرك لمدة خمس دقائق، مما يحسن من الدورة الدموية بالأظافر وتقويتها ويمكن عمل ذلك من 2-3 مرات يوميًا.

كما يمكن خلط ربع كوب من زيت جوز الهند الدافئ وعصير الليمون ونقع أظافرك فى هذا الخليط لمدة 10 دقائق، وللحصول على أفضل النتائج اتبعى هذه العلاجات لعدة أسابيع حتى تصبح أظافرك صحية وقوية، كما يمكن عمل هذه الوصفة باستخدام زيت الزيتون بدلًا من زيت جوز الهند.

وصفات طبيعية - العناية بالأظافر (2)
وصفات طبيعية - العناية بالأظافر

٢-ملح البحر:

ملح البحر يحتوى الكثير من المعادن الجيدة لأظافرك، و يمكن أن يساعد فى تقوتها كذلك تليين الجلد المحيط بها وإضافة تألق ولمعان لأظافرك.

الطريقة:

امزجى ملعقتين من أملاح البحر الناعمة فى وعاء صغير من الماء الدافئ مع إضافة بعض القطرات من زيت الليمون، وانقعى أظافرك فى هذا الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ وتجفيفه ودهان اظافرك بكريم مرطب، وكررى هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية - العناية بالأظافر (3)
وصفات طبيعية - العناية بالأظافر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة