حازم عبد الصمد يشارك بندوة حول فنون التصوير لطلاب محاكاة الكونجرس ببنى سويف

السبت، 24 فبراير 2018 04:46 ص
حازم عبد الصمد يشارك بندوة حول فنون التصوير لطلاب محاكاة الكونجرس ببنى سويف جانب من الندوة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكى بكلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة بنى سويف، المصور الصحفى بجريدة اليوم السابع، الزميل حازم عبد الصمد، للحديث عن أساسيات التصوير الصحفى وفنون التصوير، ونقله تجربته عن كيفية صناعة قصة مصورة، والتفريق بين التحقيق الصحفى وصورة الحياة اليومية.

 

وشهدت المحاضرة تفاعلا كبيرا من طلاب كليات الاقتصاد والعلوم السياسية وبعض كليات الجامعة، على هامش الندوة، وحرص الطلاب على طرح الأسئلة حول مبادئ التصوير، وبدوره أوضح الزميل حازم عبد الصمد الفرق بين التصوير الصحفى والتصوير فى المطلق بأقل الإمكانيات مثل كاميرا الموبايل.

 

وأضاف خلال كلمته، أن عمل القصة المصورة تتطلب أن يضع المصور نصب عينه مجموعة من العناصر قبل البدء فى قصته، تبدأ باختيار الفكرة، ومن ثم التركيز على العنصر الانسانى للقصة، والتصوير على حسب ترتيب الأحداث فى القصة، مشيرا إلى أن المصور الصحفى لابد أن يدمج مجموعة صور فنية فى المنتصف لإبراز جماليات القصة التى يستهدفها، بالاضافة إلى ضرورة وضوح الصورة لمساعدة القارئ على فهم القصة بدون كلام مكتوب.

 

واستعرض الزميل الصحفى أنواع العدسات فى التصوير، والتطرق إلى كيفية استخدامها بشكل محترف، والحديث حول مكونات الكاميرا والفرق بين أجزائها مثل shutter، فتحة العدسة، iso وغيرها.

 

ودشن طلاب كلية السياسة والاقتصاد باشراف عميد الكلية الدكتور على مسعود،  وبمشاركة بعض طلاب كلية الاعلام، نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكى، والذى يحاكى أحد المؤسسات التشريعية بالولايات المتحدة للاطلاع على التجربة الامريكية فى سياستها الحاكمة، وبحسب ما كشفه محمد جمال، المستشار الإعلامى للنموذج، فأن الانطلاق الرسمى لفعاليات النموذج فى بداية مارس المقبل بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلامية بجامعة بنى سويف.

الحديث فى دائرة مستديرة
الحديث فى دائرة مستديرة

 

الزميل حازم
الزميل حازم

 

الطلاب المشاركين
الطلاب المشاركين

 

جانب من الطالبات
جانب من الطالبات

 

جانب من الطلاب
جانب من الطلاب

 

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

 

حازم متحدثا
حازم متحدثا

 

حازم مع الطلاب
حازم مع الطلاب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة