أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد جودة يعرض لطلاب جامعة بنى سويف تجربة "اليوم السابع" فى "صحافة المواطن"

السبت، 17 فبراير 2018 11:41 م
أحمد جودة يعرض لطلاب جامعة بنى سويف تجربة "اليوم السابع" فى "صحافة المواطن" الزميل أحمد جودة خلال الندوة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الزميل أحمد جودة بندوة حول "أساسيات العمل الصحفى"، لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بنى سويف، بحضور طلاب الكلية، أصحاب نموذج محاكاة الكونجرس، وهو كيان ومشروع طلابى يستعدون لتدشينه الفترة المقبلة.

الزميل أحمد جودة خلال مشاركته بالندوة
الزميل أحمد جودة خلال مشاركته بالندوة

وقدم أحمد جودة ملخصا لأسس ومبادئ الصحافة، والصفات الواجب توافرها فى الصحفى والمراسل، وطرح نماذج لفنون الكتابة الصحفية بشكل موجز، مستعرضا أبرز تجاربه الصحفية فى العمل المهنى.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

وقال إن الصحافة هى وسيلة للنشر وبث الاخبار والتواصل مع المواطنين، والذى يتلخص أحد أدوارها فى توصيل هموم العامة للمسئولين للعمل على حلها، واكتشاف المواهب فى المجتمع وتبنيها بهدف دعمهم، مشيرا إلى أن الصحفى يتوجب عليه استهداف المناطق النائية وتسليط الضوء عليهم.

جانب من اسئلة الطلاب على هامش الندوة
جانب من اسئلة الطلاب على هامش الندوة

وأضاف جودة خلال كلمته، أن فرص دمج طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعد تخرجهم  فى الحقل الصحفى كبيرة وستعم بالنفع عليهم، باعتبارهم الأكثر حظا اذا ما أتيحت لهم الفرصة فى الالتحاق بالمجال الإعلامى لوجود أقسام متخصصة مختلفة بالجريدة مرتبطة بدراستهم، مؤكداً على ضرورة المتابعة المستمرة للأحداث بجانب التطورات فى تقنيات الصحافة والاعلام، مشيدا بنموذج محاكاة الكونجرس الذى تبناه طلاب الكلية، لاعتماده على توسيع مدارك الأعضاء للسياسة الخارجية.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

وأكد أن الصحافة باتت ترتبط بمواقع التواصل الاجتماعى بشكل وثيق،  كجزء لا يتجزأ عنها، والتى ساهمت فى نشر كثيرا من الموضوعات والقضايا، والترويج لها واستهداف المستخدمين، ومعرفة ردود فعل الجماهير ورجع الصدى لها، ومن خلالها وأيضا ساعدت على الوصول للأخبار بطرق أسرع بشكل لحظى.

الزميل أحمد جودة خلال الندوة
الزميل أحمد جودة خلال الندوة

وأشار الكاتب الصحفى إلى أن السوشيال ميديا تحاول جديا سحب البساط من الصحف والمواقع الاخبارية، عبر تقنيات جديدة،  لاستقطاب شريحة من القراء لمتابعة الأخبار والتفاصيل على الصفحات الرسمية للشخصيات العامة والمشاهير وبعض المصادر سواء محلية أو دولية على فيس بوك وتويتر، ويسهل على المستخدم متابعتها، وهنا جاء دور اليوم السابع فى تأسيس قسم متخصص للسوشيال ميديا وتشكيل فريق عمل متميز لمتابعة كل ما يدور حول العالم، ورصد الوقائع المحلية والدولية وتقديمها للقارئ بشكل مبسط.

حضور لافت لطلاب سياسة واقتصاد
حضور لافت لطلاب سياسة واقتصاد

من ناحية أخرى، أكد "يحى ياسين"، رئيس نموذج الكونجرس، أن  ندوة طلاب كلية السياسة والاقتصاد هى من ضمن سلسلة من الفعاليات سينظمها الطلاب لتطوير مهارات أعضاء النموذج، مشيرًا إلى ضرورة معرفة طلاب كليتى السياسة والاقتصاد والاعلام بواقع العمل  بالمؤسسات الإعلامية المختلفة التى سيلتحق بها مستقبلا.

الطلاب يحرصون على طرح الأراء والاسئلة بالندوة
الطلاب يحرصون على طرح الأراء والاسئلة بالندوة

فيما أوضحت نهى زعفان، نائب رئيس نموذج الكونجرس، أن إدارة النموذج تسعى فى الوقت الحالى للتنسيق مع عدد من الخبراء فى المجال الإعلامى والسياسى لتدريب الأعضاء، إضافة إلى ورش عمل عن تطوير المهارات الصحفية مثل مهارات التواصل وفنون الخطابة والمناظرات.

ودشن طلاب كلية السياسة والاقتصاد باشراف عميد الكلية الدكتور على مسعود،  وبمشاركة بعض طلاب كلية الاعلام، نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكى، والذى يحاكى أحد المؤسسات التشريعية بالولايات المتحدة للاطلاع على التجربة الامريكية فى سياستها الحاكمة، وبحسب ما كشفه محمد جمال، المستشار الإعلامى للنموذج، فأن الانطلاق الرسمى لفعاليات النموذج فى بداية مارس المقبل بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلامية بجامعة بنى سويف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة