بعد الشاورمة.. تعرفى على أسرع حالات الطلاق وأبرز الأسباب

الجمعة، 23 فبراير 2018 06:04 م
بعد الشاورمة.. تعرفى على أسرع حالات الطلاق وأبرز الأسباب الطلاق السريع
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التسرع فى الطلاق هو العلامة المميزة للكثير من الزيجات خلال الفترة الحالية، زيجات تنتهى بعد أسابيع وأحيانًا بمجرد مرور ساعات من عقد القران، وكان آخر هذه الحالات ما قامت به زوجة  تبلغ من العمر 30 عامًا، برفع دعوى خلع على زوجها، الذى يكبرها بعامين، وذلك  بعد 40 يوما فقط، أمام محكمة الأسرة بزنانيرى حملت رقم 612 لسنة 2018، بسبب بخل زوجها الشديد.

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

ساندوتش شاورمة السبب:

ساندويتش شاورمة كان القشة التى قسمت ظهر البعير، والتى قررت الزوجة بعد رفض زوجها شراءه لها بأن تفكر فى التخلص من هذا الزواج، الذى يخلو من الخروج والفسح وشراء الهدايا والأكل الذى تحبه على حد وصفها، لدرجة أنها عندما تطلب منه أن يتكلم معها، يكون رده: "كتر الكلام بيجوع وهيكلفنا فلوس زيادة لشراء أكل".

15 يوم تكفى:

الطلاق السريع
الطلاق السريع

لم تختلف واقعة طلب الطلاق السريع هذه عن واحدة أخرى لم يمر عليها كثيرًا، حيث طلبت "هالة.ط.ج" وهى زوجة تبلغ 32 عامًا، الخلع من زوجها مهندس بشركة بترول بعد 15 يوم من الزواج وفقًا لدعوى الزوجة فى الطلب رقم 3256 لسنة 2017 أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، وكان مبررها هو ضربها وسبه لها باستمرار واحضاره إحدى فتيات الليل إلى المنزل.

أسرع طلاق بالوسط الفنى:

رشدى أباظة وصباح2
رشدى أباظة وصباح

الطلاق السريع يعيد للأذهان أسرع طلاق تم فى الوسط الفنى وهو ما حدث بعد 24 ساعة فقط، حيث تزوج رشدى أباظة وصباح وانفصلا بعد مرور 24 ساعة فقط، وهو رقم قياسى فى الطلاق بين الفنانين، ففى شهر مايو من عام 1967 اعترفت صباح بحبها لرشدى أباظة خلال تواجده فى لبنان، وتقدم للزواج منها مباشرة بعد ذلك، لكن بعد يوم واحد فقط أعلنا انفصالهما.

وهى الحالة التى تكررت مرة أخرى بين الفنانة نورا والفنان الراحل حاتم ذو الفقار، الذى استمر زواجهما لعدة أيام، وتم الطلاق عقب اكتشاف نورا أن ذو الفقار يتعاطى المخدرات.

الخناقات فى الزفاف
الخناقات فى الزفاف

خلاقات على توزيع البوفيه وأخرى على التصوير مع العروسين وثالثة حول الأغانى التى يتم تشغيلها فى الزفاف، كانت سبب للشجار بين أهل العروسين واشتعال الخلافات والإصابات والضرب خلال الفرح، مما تسبب فى طلاق البعض بعد ساعات من عقد القران.

التسرع فى الزواج السبب الرئيسى:

ومن جانبها تقول الدكتورة فاطمة على  استشارى الطب النفسى أن التسرع فى الطلاق يرجع لأسباب مختلفة بعضها يكون مقنعا وأخرى غير منطقية، والعامل المشترك فى كل الحالات هو عدم معرفة كل شخص بالآخر خلال فترة الخطوبة التى قد لا تدوم أيام أو أشهر، ليكتشف كل من الزوجين عيوب الطرف الآخر التى لا يمكن التعايش معها.

وتضيف استشارى الطب النفسى أنه يجب عدم التسرع فى الزواج حتى لا يترتب عليه التسرع فى طلب الطلاق، وعلى الأسرة أن تربى أولادها على تحمل المسؤولية ومعرفة قيمة الزواج وبناء أسرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة