وزير الصحة: امتناع شركة التأمين عن دفع تعويضات لأهل السائح البريطانى سبب إثارة الأزمة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 01:15 ص
وزير الصحة: امتناع شركة التأمين عن دفع تعويضات لأهل السائح البريطانى سبب إثارة الأزمة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن واقعة وفاة سائح بريطانى بمستشفى خاص بشرم الشيخ، كانت فى مايو 2017، ومن وقتها لم تثار الأزمة، حتى رفضت شركة التأمين دفع التأمين الخاص به، ليقرر أهل المريض إثارة الأزمة إعلاميا على أمل الحصول على تعويض من شركة التأمين.

وأضاف خلال خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إن صديقة المريض طلبت من التأمين الصحى أن يتكفل بعلاجه، ولكنها رفضت، موضحاً أن النيابة حققت فى الواقعة وظهرت الصفة التشريحية أنه مات بسبب فشل كلوى، وصديقته لم تفعل شئ.

وأشار، إلى أن أهل المريض بدأوا مطالبة شركة التأمين دفع تعويض ولكنها امتنعت، مردفاً:"بدأ يحدث ضغط إعلامى لتدفع الشركة، وبالضغط الإعلامى إحنا رحنا فى الرجلين"، موضحاً أن المستشفى الخاصة لم تحصل على أموالها من شركة التأمين حتى هذه اللحظة.

وأثار عدد من الصحف البريطانية ملف وفاة شاب بريطانى يدعى أدريان نيكولاس فى مصر زاعمين أنه بسبب "إهمال طبى"، وسط هجوم حاد على مصر، رغم أن حالة الوفاة كانت منذ 10 أشهر، دون أى جدل حولها.

من جانب أخرى، أنه تم علاج الأمير هنريك أمير الدنمارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى، ورفض ترك مصر، وظل فى المستشفى لمدة أسبوعين، ولم يتم تغطية ذلك الحدث إعلامياً، موضحاً أن رئاسة الجمهورية كانت تتابعه بانتظام.

من ناحية أخرى لفت الوزير، إلى أن حق المواطن المصرى فى أن يتم علاجه فى الطوارئ، هو قرار مجلس الوزراء صدر عام 2014 ،  ويتم تطبيقة بطريقة تغضب المرضى، موضحاً منذ ثلاث أسابيع تم إغلاق إحدى المستشفيات الكبرى فى واقعة قطع يد شاب، فى اليوم التالى تم غلق مستشفى أخرى.

وأكد أن أى مستشىفى لا تطبق قرار مجلس الوزراء بحق المواطن فى العلاج بالطوارئ، ويصل إدارة العلاج الحر المسئولة عن تراخيص المستشفيات، أى معلومة يتم غلق المستشفى فى التو واللحظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة