أكرم القصاص - علا الشافعي

مالك مستشفى المصرى بالغردقة: سنتخذ الإجراءات القانونية حيال الصحف البريطانية

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 11:46 م
مالك مستشفى المصرى بالغردقة: سنتخذ الإجراءات القانونية حيال الصحف البريطانية السائح البريطانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد القادر دويدار مالك المستشفى المصرى بالغردقة، إن السائح البريطانى دخل المستشفى منذ عشرة أشهر، أثناء عودته من رحلة سفارى، بعد تعرضه لغيبوبة، وتبين أنه مريض بالفشل الكلوى الحاد وتراجع فى وظائف الكبد، موضحاً أنه كان يقوم بعمل غسيل كلوى بمستشفى أخرى، وظل 11 يوم بالعناية المركزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن المريض تعرض لهبوط فى عضلة القلب وسكتة قلبية، ومرة أخرى فى المستشفى التى يقوم بها عمل غسيل كلوى، وفى المرة الأخرى تم عمل إنعاش قل بى رئوى ولكن توفى على أثرها.

 

وأوضح أنه فوجئ بحديث الصحف الإنجليزية، ويقولون كلاماً عار من الصحة، لافتاً إلى أنهم طلبوا من شركة ال تأمين تغ طية الحالة، ولكنها رفضت، وتم التواصل مع والد المريض لتغطية تكاليف العلاج، ورد بأنه غير قادر، وحسب بروتوكول العلاج، يتم نقل المريض لمستشفى حكومى، لعلاجه مجاناً، عندما يكون غير قادر على تغطية النفقات.

 

وذكر مالك المستشفى المصرى بالغردقة، أنه تم الانتظار حتى استقرار الحالة، ولكن حدثت له أزمة قلبية ثلثة توفى على أثرها، مشيراً إلى أن السفارة رفضت تحمل تكاليف علاج المريض.

 

وأكد أن ما نشرته الصحف البريطانية عار تماماً من الصحة، ويمثل ضرر كبير للمستشفى المصرى، وللطبيب المصرى المشهود له بالكفاء، كما أنه ضرر كبير للسياحة فى مصر، مشدداً على أن الإجراءات القانونية سيتم اتخاذها، وحق المستشفى القانونى كذلك.

 

وأثارت عدد من الصحف البريطانية ملف وفاة شاب بريطانى يدعى أدريان نيكولاس فى مصر زاعمين أنه بسبب "إهمال طبى"، وسط هجوم حاد على مصر، رغم أن حالة الوفاة كانت منذ 10 أشهر، دون أى جدل حولها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة