تعرف على محاور معرض الإسكندرية الدولى للكتاب بدورته الـ 14

الأربعاء، 21 فبراير 2018 09:00 م
تعرف على محاور معرض الإسكندرية الدولى للكتاب بدورته الـ 14 الدكتور خالد عزب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد عزب، مدير إدارة المشروعات بمكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تعد لتجهيز فعاليات معرض الإسكندرية الدولى للكتاب - مكتبة الإسكندرية، فى دورته الـ14، الذى سيقام فى الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 9 أبريل 2018.

وأوضح خالد عزب، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المعرض سيتضمن مشاركات متميزة من قبل المملكة العربية السعودية، إضافة إلى مشاركة كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والكويت والإمارات، واختارت المكتبة الدكتور طه حسين عميد الأدب شخصية العام بالمعرض.

وأشار الدكتور خالد عزب، إلى أن معرض الإسكندرية الذى تنظمه المكتبة قائم على ثلاث محاور ثقافية، أولها محور مستقبل الثقافة فى الوطن العربى، فهذا المحور يهدف إلى فتح باب مناقشة حول الثقافة المستقبلية مع دخول العصر الرقمى.

وأضاف خالد عزب، أن المحور الثانى سيخصص للأدباء والمثقفين والشعراء الإسكندرية، حيث إن الأدباء الإسكندرية لم يسلط الضوء عليهم من قبل، متابعًا: "وسيركز المحور الثالث على الأدب السيناوى فهذا المحور سيناقش تاريخ التراثى لسيناء.

كما قال خالد عزب، إن مكتبة الإسكندرية تحرص على مشاركة وزارة الثقافة بمعرض الكتاب، إضافة إلى حرص المكتبة على حضور جامعة الإسكندرية بالمعرض لأنه أمر طبيعى للمشاركة، لهذا دعا الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية كل من الدكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية لحضور حفل افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب.

وأشار خالد عزب، إلى أن المكتبة لأول مرة تخصص أتوبيسات تنقل طلاب المدارس والجامعات لتفقد معرض الإسكندرية وأيضًا المكتبة، وتجرى المكتبة مفاوضات مع اليونان و استراليا لاختيارهم ضيوف شرف مكتبة الإسكندرية فى الأعوام المقبلة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة