الحكومة البلجيكية تقرر خفض انتشار الجيش فى الشوارع حتى مايو المقبل

الإثنين، 19 فبراير 2018 10:09 ص
الحكومة البلجيكية تقرر خفض انتشار الجيش فى الشوارع حتى مايو المقبل الجيش البلجيكى - صورة أرشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لا ليبر بلجيك" البلجيكية، إن الحكومة البلجيكية قررت خفض عدد الجنود التابعين للجيش الموجودين فى الشوارع لحماية المنشآت العامة والحيوية، وخاصة بعد الهجمات الإرهابية المتعددة التى نالت من البلاد، على أن يتم انسحابهم بالتدريج حتى شهر مايو المقبل.

 

ووفقا لمقابلة صحفية، أمس الأحد،  فقد أعرب رئيس العمليات الدفاعية فى الجيش البلجيكى يوهان بيترز عن ارتياحه لرؤيته انخفاض عدد الجنود فى الشوارع، إذ أن القرار يهدف إلى أن يكون هناك 600 جندى فقط بالشارع فى بداية مايو.

 

وقال المسئول العسكرى بيترز خلال المقابلة الصحفية: "لدينا على الأرض حوالى 750 جندى، وسوف نستمر فى تقليص هذا العدد إلى حوالى 600 من الآن وحتى بداية مايو القادم، هذا هو الهدف الذى نريد أن نصل إليه بمساعدة الشرطة، اعتمادا على الاحتياجات الأمنية".

 

ويرى يوهان بيترز أن وجود الجيش فى الشارع يعود بشعور "ارتياح لأن الضغط على جنودنا وخصوصا المشاة كان مرتفعا جدا، وبسبب ذلك، كنا نحد من كمية التدريب، وهذا له أثر سلبى طويل الأجل على البعثات الضرورية للجيش، ولا سيما نشرها فى الخارج".

 

ومن جهة أخرى، قال "لابد من أن نكون قادرين على الرد على طلب الحكومة بنشر جنود فى الخارج، إذ إننا فى الوقت الراهن، نحن لسنا مستعدين، إلا فى ظروف محدودة جدا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة