موجز 10 مساء.. وزير الخارجية يستعرض جهود الجيش فى مكافحة الإرهاب بسيناء

السبت، 17 فبراير 2018 10:00 م
موجز 10 مساء.. وزير الخارجية يستعرض جهود الجيش فى مكافحة الإرهاب بسيناء وزير الخارجية سامح شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها: أن سامح شكرى وزير الخارجية أكد خلال كلمته بمؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد فى مدينة ميونيخ الألمانية، أن مصر، لديها القدرة على اجتثاث هؤلاء الذين يعملون داخل سيناء ضد الدولة.
 
 
 
شارك وزير الخارجية سامح شكرى اليوم السبت 17 فبراير الجارى كمتحدث خلال الجلسة الخاصة بمكافحة الإرهاب والتى عقدت فى إطار مؤتمر ميونخ للأمن تحت عنوان "الجهاد فيما بعد الخلافة"، بمشاركة وزراء خارجية ومسئولون أمنيون من عدد من الدول.
 
 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، خلال كلمته فى اجتماع بمدينة ميونيخ الألمانية، إن مصر، تشن حملة لتطهير سيناء من الإرهابيين، ومنهم المواطنيين الراديكاليين، الذين انصاعوا لهذا الفكر الإرهابى، وأباحوا تحليل قتل الشيوخ والنساء والأطفال، مضيفَا أن الشعب المصرى، يرفض تمامًا مثل هذه الأحداث الإرهابية ببلدهم.
 
 
رد سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، على سؤال حول التعاون مع دول المنطقة لمكافحة الإرهاب، قائلًا: إنه تم بالفعل التعاون مع دول المنطقة ولكن فيما يتعلق بتبادل المعلومات الاستخباراتية، وهو الأمر الذى تم الإعلان عنه مسبقًا ومنها إسرائيل، للعمل ضمن اتفاقيات المجتمع الدولى الموضوعة لمكافحة الإرهاب، وأنه على ثقة كبيرة بسلطات الدولة وقدرتها على التعامل مع هذا الملف الخطير، سواء من القوات المسلحة أو الشرطة المصرية، حتى لا يطول الأمر، المواطنين المصريين، والمنطقة لوجيستيًا.
 
 
 
 
أكد الفنان منير مكرم، رحيل الفنان محمد متولى منذ قليل فى منزله بالهرم بمنطقة "ترسة"، ولم يتحدد حتى الآن موعد الجنازة أو العزاء.
 
 
 
ألقت ربة منزل بنفسها من الطابق الخامس وبصحبتها ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات بكرداسة مما أسفر عن مصرع الطفلة وإصابة والدتها، وتم نقلهما إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
 
 
 
 
 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، خلال كلمته بمجلس الأمن المنعقد فى مدينة ميونيخ الألمانية، أن مصر، تشن حملة لتطهير سيناء من الإرهابيين، ومنهم المواطنيين الراديكاليين، الذين انصاعوا لهذا الفكر الإرهابى، وأباحوا تحليل قتل الشيوخ والنساء والأطفال، مضيفَا أن الشعب المصرى، يرفض تمامًا مثل هذه الأحداث الإرهابية ببلدهم.
 
 
 
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن نتائج الإصلاح الاقتصادى الإيجابية بدأت فى الظهور، مشيرا إلى أن رؤية مصر 2030 هى خطة طويلة المدى يتم ربطها بالخطط السنوية والمتوسطة المدى، وهناك مؤشرات متابعة وتقرير سنوى لمتابعة وضع الدولة ن هذه الرؤية.
 
 
 
شارك وزير الخارجية سامح شكرى اليوم السبت 17 فبراير الجارى كمتحدث خلال الجلسة الخاصة بمكافحة الإرهاب والتى عقدت فى إطار مؤتمر ميونخ للأمن تحت عنوان "الجهاد فيما بعد الخلافة"، بمشاركة وزراء خارجية ومسئولون أمنيون من عدد من الدول.
 
 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن المجتمع الدولى لا يتعامل مع موضوع شبكات تمويل الإرهاب، بشكل جدى بالقدر الكافى لاجتثاث هذه المنظمات الإرهابية، ولابد من محاربة للإرهاب من منظور شامل.
 
 
 
أكد الدكتور شوقى علام -مفتى الجمهورية- أن معركة القوات المسلحة فى سيناء الآن هى كفاح للشعب المصرى بأكمله، مُمثَّلًا فى القوات المسلحة والشرطة، وأنهما جزء لا ينفصل أبدًا عن الشعب المصرى، وعندما نقول إن القوات المسلحة تكافح الإرهاب وتحاربه فإن الشعب المصرى يكون محاربًا معهم فى هذه المعركة الشريفة.
 
 
 
باتهامات متعددة ما بين تحرش واغتصاب، يقترب طارق رمضان، أستاذ الدراسات الإسلامية فى جامعة أوكسفورد المقال، وحفيد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية حسن البنا من الإدانة بحكم قضائى يتراوح ما بين 20 إلى 25 عاماً حال ثبوت الاتهامات الموجهة إليه، فى وقت يراوغ فيه دفاعه بورقة "الإفراج الصحى"، بعدما جددت سلطات فرنسا القضائية حبسه أسبوعاً جديداً على ذمة التحقيقات.
 
 
 
توصل اتحاد الكرة لاتفاق شبه نهائى مع نظيره البلجيكى لخوض مباراة ودية بين المنتخبين المصرى والبلجيكى لكرة القدم، فى شهر مايو المقبل استعدادا لكأس العالم.
 
 
7vido72014
 
 
"ندمان على السرقة.. إحنا بننتظر عملاء البنوك فور خروجهم بالأموال ونشهر البنادق الآلية فى وجوههم ونسرقهم ونهرب".. كانت هذه الكلمات للمتهمين بالسطو المسلح على رواد البنوك فى الهرم.
 
 
parlmany2015
 
 
تبدأ ورشة العمل التى ينظمها معهد التدريب البرلمانى التابع لمجلس النواب، لوفد من الأمانة العامة لمجلس الشورى العمانى، غدا الأحد، وتستمر الورشة لمدة أسبوع حتى الخميس المقبل، فى العاشرة والنصف صباحا بقاعة اللواء سامح سيف اليزل والصالون الملحق بها.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة