لافروف: هناك دعاية غربية معادية لروسيا

السبت، 17 فبراير 2018 03:16 م
 لافروف: هناك دعاية غربية معادية لروسيا لافروف
ميونخ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم السبت، أن هناك مجموعات وتجهيزات عسكرية يجرى إنشاؤها على الحدود الروسية، مشيرا إلى أن هناك دعاية غربية معادية لروسيا فى المؤسسات الإدارية لكثير من الدول، لافتا إلى أن حديث الغرب عن التأثير الروسى فى المنطقة يجرى بشكل سلبي.

وقال لافروف - فى كلمة خلال مؤتمر ميونخ للأمن وفقا لقناة (روسيا اليوم) - إن أوكرانيا تهدمت عسكريا، مشيرا إلى أنه فى إطار تنسيق الاتحاد الأوروبى مع أوكرانيا تم إفشال الكثير من الأمور وتزويرها سواء من أوروبا أو من قبل الغرب، مؤكدا أن الشعب الأوكرانى قد وصل إلى مرحلة لا يستطيع أن يدير بلده.

وشدد وزير الخارجية الروسى على ضرورة تنفيذ اتفاقات (مينسك) التى حضرتها روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا بشكل كامل، مضيفا أن كييف تعمل على تقويض جهود مجموعة "نورماندي" لحل الأزمة فى (دونباس)، وأن الاتحاد الأوروبى يفهم مدى خطورة هذا العمل.

وأضاف لافروف، أن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكدا على أن محاولة الإطاحة بالأنظمة غير الملائمة، أدت إلى انهيار المنطقة وانتشار الفوضى والتى نتج عنها تهديدات كثيرة كالإرهاب العالمى .

وأوضح الوزير الروسي، أن موسكو بذلت جهودا كبيرة لتطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبى على أساس التبادل والمنفعة المشتركة، ولكن هذه العلاقات التى تضمن رفع مستوى التعاون بين الجانبين لم تنجز على أرض الواقع، مشيرا إلى زيادة عدد الدول المستاءة من تطوير العلاقة بين الاتحاد الأوروبى وروسيا.

ولفت إلى أن روسيا تريد أن ترى الاتحاد الأوروبى قويا ومستقلا يحدد سياساته واقتصاده وعلاقاته الخارجية، مؤكدا أهمية العمل بشكل مشترك بين الاتحاد الأوروبى وروسيا والصين وأمريكا لإنشاء منظمة أمنية فى الشرق الأوسط.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة