لافروف: تقارير تدخل روسيا فى الانتخابات الأمريكية "محض هراء"

السبت، 17 فبراير 2018 02:57 م
لافروف: تقارير تدخل روسيا فى الانتخابات الأمريكية "محض هراء" لافروف
رويترز ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتنع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف عن التعليق، اليوم السبت، على توجيه الولايات المتحدة اتهامات لثلاث شركات روسية و13 روسيا فى إطار ما تراه واشنطن جريمة ومؤامرة تجسس للتلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التى أجريت فى عام 2016.

ونفت روسيا مرارا إقدامها على أى محاولة للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

وأكد لافروف ذلك وقال للمشاركين فى مؤتمر ميونيخ السنوى للأمن أنه حتى نائب الرئيس الأمريكى مايكل بنس وآخرون أثاروا تساؤلات بشأن التحقيق الأمريكى. وقال "إلى أن نرى الحقائق سيظل ما سواها محض هراء".

من ناحية أخرى أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن بلاده مستعدة لحضور اجتماع (صيغة نورماندى) فى ميونخ إذا كانت ألمانيا مستعدة لعقده، مشيرا إلى أنه لم يتم تأكيد موعد لذلك الاجتماع بعد.

وقال لافروف،فى تصريحات على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، "اليوم اقترحنا العديد من الخيارات التى يمكن أن تكون ملائمة لنا فى البرنامج الحالى.. سننتظر، لم يتأكد شيء بعد".

وأضاف "بالأمس، ناقشنا كل شىء مع وزير الخارجية الأوكرانى بافيل كليمكين كل شيء، لذلك فالآن أنا حقا لا أفهم ما إذا كان علينا الاستعداد أم لا.. إذا كان الألمان مستعدون، فنحن مستعدون أيضا".

وفشل، أمس، انعقاد اجتماع (صيغة نورماندى) المعروفة أيضا باسم (مجموعة نورماندى)- والتى تضم ممثلين عن روسيا وألمانيا وأوكرانيا وفرنسا وتعنى بحل الأزمة فى شرق أوكرانيا- بسبب عودة وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل إلى برلين؛ للمشاركة فى مؤتمر صحفى على خلفية الإفراج عن صحفى ألمانى كان محتجزا فى تركيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة