سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية مكافحة الإرهاب

الخميس، 01 فبراير 2018 10:51 ص
سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية مكافحة الإرهاب سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساجالييف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساجالييف مع السفير إيهاب فوزى مساعد وزير الخارجية للتعاون متعدد الأطراف والأمن الدولى أولويات كازاخستان كعضو غير دائم فى مجلس الأمن الدولى ورئاستها له خلال الشهر الماضى، فضلا عن الفرص الجديدة التى طرحت الرئيس الكازاخى نور سلطان نزارباييف للتنمية للثورة الصناعية الرابعة.

وقالت سفارة كازاخستان بالقاهرة - فى بيان لها اليوم الخميس " إن الجانبين ناقشا خلال لقائهما العرض الذى قدم فى اجتماع مجلس الأمن حول عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل وإجراءات بناء الثقة واعتماد البيان على الاستراتيجية الشاملة لمنع النزاع والمناقشات على المستوى الوزارى حول الشراكة الإقليمية فى أفغانستان ووسط آسيا كنموذج للترابط للأمن والتنمية".

وأضاف البيان إنه تمت مناقشة مبادرات الرئيس نزارباييف فى مجالات الأمن النووى، خاصة التحرك العالمى لمكافحة الإرهاب والتحالف المناهض للإرهاب وتنفيذ مشروع الذرة وقمة الأمان النووى فى أستانة وعدد آخر من القضايا مثل المصالحة الإسلامية وإقامة منظمة الأمن الغذائى الإسلامى ومجموعة 15 المتقدمة اقتصاديا.

وأشار البيان إلى أن فوزى أشاد بدور كازاخستان فى السياسة العالمية ومساهمتها الهامة فى القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن أهمية دورها فى مجلس الأمن الدولي، وكذلك مبادرات السياسة الخارجية للرئيس الكازاخى التى تستهدف دعم السلام العالمي، مؤكدا على أن مصر ترى كازاخستان شريكا سياسيا هاما وسوف تحظى بدعمها على كافة المستويات فى المنتديات العالمية.

على جانب آخر تزور القاهرة حاليا واحدة من أشهر وأهم مذيعات كازاخية وهى مايا بيكبايفا التى جاءت لتصوير فيلم وثائقى عن السلطان الظاهر ركن الدين بيبرس سلطان مصر والشام،والذى ينحدر من أصول كازاخية وهو يعتبر اليوم رمزا لعلاقات الصداقة بين مصر وكازاخستان .

ويأتى تصوير الفيلم فى إطار برنامج إحياء التراث الكازاخى وبدعم من سفارة كازاخستان بالقاهرة لتعزيز التبادل الثقافى بين البلدين من أجل تنشيط السياحة، حيث تشغل كازاخستان المركز الثانى من حيث عدد السياح الوافدة إلى شرم الشيخ بعد أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة