س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التنظيف العميق للبشرة

الخميس، 01 فبراير 2018 07:00 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التنظيف العميق للبشرة تنظيف البشرة
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة والحرص على تنظيفها بشكل مستمر، من أفضل الأساليب للحصول على بشرة صحية، وحيوية، فبالرغم من توافر المنتجات التجميلية، والطبية المختلفة، لتنظيف البشرة، لكن يظل الرجوع للطبيعة، واتباع نظام طبيعى فى ذلك من أفضل الطرق.

 

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل والعناية بالبشرة منى رزق، لـ"اليوم السابع"، إن تنظيف البشرة باستمرار يقطع الطريق على أى مشكلة من مشكلات البشرة أن تظهر فى الوجه، وتضيف خبيرة التجميل أن مسام البشرة تحتاج لتنظيف عميق لعدم ظهور البثور السوداء، والمسام الواسعة التى تسبب مشكلات أخرى لصحة البشرة.

 

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

 

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن التنظيف العميق للبشرة:
 

س: ما الفرق بين التنظيف العميق للبشرة، والعادى؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن التنظيف العادى للبشرة يختلف تمامًا عن التنظيف العميق، فالتنظيف العادى يقوم بإزالة الشوائب والأتربة العالقة على سطح مسام البشرة، أما التنظيف العميق فيكون عن طريق مواد أكثر اختراقًا لمسام البشرة، والتى تحتاج لتنظيف خاص.

 

تنظيف عميق للبشرة
تنظيف عميق للبشرة

 

س: هل يستوجب عمل التنظيف العميق للبشرة الذهاب لصالون التجميل أم يمكن عمله فى المنزل؟

ج: بالطبع يمكن عمل التنظيف العميق للبشرة فى المنزل عن طريق بعض الخطوات المعروفة والسهلة، لكن تنصح خبيرة التجميل الفتيات عمل ذلك فى صالون تجميل متخصص لعدم الإضرار بصحة البشرة، خاصة إذا كانت حساسة تجاه بعض المواد، بالإضافة لتنظيم مرات التنظيف لعدم حدوث آثار سلبية فى ذلك.

 

س: كم يتكلف التنظيف العميق للبشرة؟

ج: تتراوح تكلفة التنظيف العميق للبشرة بين 400 إلى 1500 جنيه فى بعض الأماكن، بحسب احتياج البشرة للتنظيف، فهو عبارة عن مراحل أو درجات متفاوتة.

 

ماسك القهوة
ماسك القهوة

 

س: ما الطرق الطبيعية البديلة؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن الطرق الطبيعية البديلة للتنظيف العميق هو عدم الإفراط فى وضع المكياج، وتنظيف البشرة جيدًا بالبخار وغسول الوجه، 3 مرات يوميًا، والحرص على اختيار مواد تجميل تدخل الأعشاب الطبيعية فى مكوناتها، وعدم استخدام أدوات مكياج مجهولة المصدر.

 

أما بالنسبة للوصفات الطبيعية البديلة لتنظيف عميق للبشرة بدون تكاليف، فماسك الكركم، وماسك القهوة مع ماء الورد من أفضل الطرق فى ذلك، بالإضافة لتقشير الوجه بالسكر الخشن مرتان يوميًا صباحًا ومساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة