أكرم القصاص - علا الشافعي

بدل ما ترميه.. ماسكات بقشر البرتقال لتفتيح وتنظيف البشرة

الأحد، 21 يناير 2018 11:33 ص
بدل ما ترميه.. ماسكات بقشر البرتقال لتفتيح وتنظيف البشرة
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر الكثير من الوصفات الطبيعية التى تعتمد على مواد آمنة للبشرة والجسم، ومنها ماسكات بقشر البرتقال التى يمكنك صنعها بالبيت، ووفقا لموقع food يفيد قشر البرتقال لنضارة للبشرة لاحتوائه على فيتامين C، كما يحتوى على مضادات الأكسدة.

قشر البرتقال له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ما يجعله مهما لعلاج حب الشباب ومفيدا للبشرة الدهنية، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة، وأفضل استخدام لقشر البرتقال في شكل مسحوق، ولذا تحتاجين أولا لتجفيف القشر تحت الشمس ثم طحنه جيدا، ويمكنك تخزينه لمدة 6 أشهر.

oranges_625x350_81422606807
 

1-قشر البرتقال والزبادى

خذى 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال و2 ملعقة كبيرة منالزبادى ويخلط جيدا، ويتم توزيعه على الوجه ويغسل بعد 20 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة.
 

turmeric-honey_625x350_61460964154
 

2- قشر البرتقال والكركم والعسل

ضعى  1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال، وربع ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وامزيجى كل المكونات جيدا لتصبح فى شكل عجينة غرامة ويتم توزيعها على الوجه والرقبة، ثم اغسليه بعد 10 دقائق بماء الورد، ولابد من تجنب هذه الوصفة فى حال اصابة البشرة بحب الشباب.

 

٣-قشر البرتقال والطمى


يفيد هذا الماسك للبشرة الدهنية، خذى ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال، 1 ملعقة كبيرة من الطمى ويمكن إضافة القليل من ماء الورد اتحصلى على عجينة يتم توزيعها على البشرة وتركها لتجف ثم  شطفها بالماء،مما يفيد فى  التطهير العميق لبشرتك.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة